وزير النفط يبحث طرح مشروعات الطاقات المتجدّدة للشركات المصرية

الخرطوم- الصيحة

بحث وزير الطاقة والنفط المهندس محمد عبد الله محمود، مع السفير المصري بالخرطوم حسام عيسى، إمكانية تطوير التعاون السوداني المصري في مجال الطاقة والكهرباء.

وتناول لقاء الوزير مع السفير اليوم، إمكانية التعاون في زيادة الربط الكهربائي وطرح مشروعات الطاقات المتجدّدة في السودان للشركات المصرية والاستفادة من التجربة المصرية في هذا المجال، بجانب التدريب والتطوير للكوادر وتبادل الخبرات.

واستعرض وزير الطاقة موقف تنفيذ مشروع زيادة الربط الكهربائي بين السودان ومصر والتحديات التي تواجه المشروع، وثمن دور مصر في تذليل العقبات التي تواجه مشروع تركيب المحولات، مؤكداً أن الأعمال تسير بصورة طيبة بعد استلام كافة معدات المحطة، والتي يتوقع أن تعمل على رفع الربط الكهربائي من (70) ميقاواط إلى (300) كمرحلة أولية حتى تصل إلى (700) ميقاواط.

من جانبه، أكد السفير المصري حسام عيسى، اهتمام ودعم مصر لمشروع زيادة الربط الكهربائي وزيادة التعاون في مجالات الطاقة والكهرباء، وعبر عن التطلع إلى شراكة حقيقية تفضي إلى تنمية مستدامة للبلدين، وأوضح أن السودان بلد شقيق وله الأولوية من المشاريع المشتركة التي تحقّق التبادل التجاري والسلعي بين البلدين.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى