مناوي يشكل لجنة عليا لمعالجة الأوضاع بمعسكر زمزم

الخرطوم- الصيحة

أصدر حاكم إقليم دارفور مني أركو مناوي، قراراً بتشكيل لجنة عليا لمعالجة الأوضاع بمعسكر زمزم للنازحين بولاية شمال دارفور، برئاسة وزير الصحة والرعاية الاجتماعية بالإقليم د. بابكر حسن حمدين، وعضوية عدد من الجهات والحركات الموقعة على اتفاق جوبا للسلام.

وقال رئيس اللجنة د. بابكر حمدين بحسب (سونا) اليوم، إن اللجنة فور صدور القرار وصلت إلى شمال دارفور، والتقت بحكومة الولاية بقيادة الوالي نمر عبد الرحمن، ولجنة أمن الولاية والجهات ذات الصلة، واستمعت لتنوير حول مشكلة اعتصام معسكر زمزم والمجهودات التي تبذلها الولاية لحلها.

وأضاف أن لجنة معالجة الأوضاع الخاصة باعتصام معسكر زمزم أدت أمس صلاة الجمعة بالمعسكر مع المعتصمين، وأكد اهتمام حكومة الإقليم بقيادة القائد مناوي، بقضايا المعتصمين، وأوضح أن تكوين اللجنة يأتي لمساعدة ولاية شمال دارفور في الوصول إلى الحلول الممكنة، ولفت إلى أن قضايا المعتصمين مشروعة، ونبه لضرورة تنزيل اتفاق جوبا للسلام لأرض الواقع.

وقال حمدين إن اللجنة المشكلة اجتمعت بلجنة الاعتصام واستمعت إلى مطالبهم وتم الاتفاق على مواصلة الحوار من إجل الوصول لحل القضايا المطروحة من قبل المعتصمين.

وطالب حمدين بفتح طريق الفاشر- نيالا، لوصول المواد الغذائية إلى بقية ولايات دارفور، وأكد أن اللجنة ستبذل كل ما في وسعها لتلبية مطالب المعتصمين المشروعة.

ونبه إلى أن اللجنة اجتمعت بأعضاء اللجنة العليا لوقف إطلاق النار بالفاشر، بغرض التفاكر والتشاور وتبادل الآراء للمساهمة في حل مشكلة المعتصمين.

يذكر أن اللجنة مكونة برئاسة وزير الصحة والرعاية الإجتماعية بابكر حمدين، والمستشار الأمني لحاكم الإقليمي اللواء حمزة عثمان عمر مقرراً، وتضم بعض المديرين والمسؤولين بحكومة الإقليم وثلاثة من أعيان رجال الإدارة الاهلية بشمال دارفور، وممثلين لكل حركات الكفاح المسلح الموقعين على اتفاق جوبا لسلام السودان- مسار دارفور، ومن الإدارة الأهلية الملك صديق رحمة الله، الشيخ حماد عبد الله جبريل، الملك ياسر أحمدي والملك أحمد أبكر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى