حجر يدشن مبادرة الرياضيين لدعم متضرّري السيول والفيضانات

الخرطوم- الصيحة

دشن عضو مجلس السيادة الانتقالي الطاهر أبو بكر حجر بمدينة بحري عصر اليوم، مبادرة الرياضيين لدعم متضرّري السيول والفيضانات (مجموعة النهضة)، والتي تتضمّن تسيير قافلتين لمحليتي بربر بولاية نهر النيل، والمناقل بولاية الجزيرة، وذلك بحضور ممثلين لوزارة الشباب والرياضة والقطاعات الرياضية ورئيس اتحاد الكرة بالجنينة د. حسن برقو وعدد من القيادات الرياضية والشبابية.

وتحتوي القافلتان واللتين تبرع بهما د. حسن برقو، على مواد إيوائية وغذائية.

وأشاد الطاهر حجر خلال مخاطبته فعاليات تدشين المبادرة، بالدور الكبير والمشهود والريادي لقطاع الرياضة والاتحادات الرياضية في دعم وإسناد كافة القضايا الوطنية، وتقديم العون والمساعدات الإنسانية لمنكوبي السيول والفيضانات في السودان.

وأشار إلى أن الرياضة وباختلاف ألوانها وضروبها، تنصهر في بوتقة واحدة خدمة للوطن والمواطن، كما أنها تسهم في الحد من خطاب الكراهية وتعزز التواصل بين الشعوب.

وقال إن المبادرات الإنسانية وإغاثة المتضرّرين ليست غريبة على أهل السودان، ولفت إلى أن مبادرة الرياضيين تأتي في هذا السياق.

ونوه حجر إلى أن هناك جهوداً لجمع الفرقاء في القطاع الرياضي، ومعالجة كافة الخلافات بينهم، لدفع مسيرة الرياضة في السودان، وأكد اهتمام الدولة بقطاع الشباب والطلاب والناشئين.

من جانبه، قال راعي المبادرة د. حسن برقو، إن القافلة تأتي انطلاقاً من العمل الإنساني والتآخي والتضامن تجاه المتضرّرين، وأوضح أنه سيتم تقديم دعم مادي للأندية المتضرّرة بكل من بربر والمناقل.

وتم خلال الاحتفال تكريم عضو مجلس السيادة الطاهر حجر، تقديراً لدوره في دعم قطاع  الرياضية.

وقام عضو مجلس السيادة بتكريم فريق مدرسة الجيل الإبتدائية الخاصة لكرة القدم بمدينة الجنينة، الذي فاز ببطولة الدورة المدرسية الأفريقية والذي سيمثّل السودان في المنافسة الأفريقية التي من المقرّر لها أن تقام بدولة تنزانيا مطلع شهر ديسمبر المقبل.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى