Site icon صحيفة الصيحة

وزير الطاقة يتفقد منشآت نفطية ببورتسودان ويعد بإزالة المعوقات

وزير النفط في ميناء بشائر

الخرطوم- الصيحة

أكد وزير الطاقة والنفط المهندس محمد عبد الله محمود، أنهم سيعملون على استمرار الزيارات الميدانية لقطاعي النفط والكهرباء للاطمئنان على سير العمل بالشكل المطلوب.

وزار الوزير اليوم، ميناء بشائر 1 ببورتسودان لمتابعة سير العمل بشركة بترولابنز (بتكو) لنقل خام البترول، وأشاد بالكوادر السودانية التي تدير الشركة وتعمل للمحافظة على نظم ولوائح العمل وفق النظم العالمية في قطاع النفط.

ودعا الوزير، العاملين بالشركة إلى الاستمرار في نفس النهج والمحافظة على أصول وممتلكات الشركة، ووعد بتذليل المعوقات التي تواجه سير العمل وإحكام التنسيق ما بين الوزارة والشركة والشركات الأخرى.

من جانبه، أعرب مدير عام شركة بترولاينز لنقل خام النفط “بتكو”، عن شكره للزيارة التفقدية التي قام بها رئيس وأعضاء مجلس ادارة الشركة للوقوف ميدانياً على سير العمل، بالإضافة إلى عقد الاجتماع الدوري لمجلس إدارة الشركة ببورتسودان بعد الجولة الميدانية بميناء بشائر 1 لتصدير البترول، والاستماع للعاملين بالشركة ومناقشة التحديات ووضع الحلول المناسبة لها.

يذكر أنه تم إنشاء شركة بترولاينز لنقل خام النفط في مطلع سبتمبر 2014م وتدير الشركة نقل وتصدير خام النفط لحكومة جنوب السودان ونفط الشركات المنتجة للنفط بجنوب السودان، كما أنها تمد مصفاتي الخرطوم والأبيض بالخام النفطي ولديها حوالي (8) مستودعات ضخمة لتجميع الخام قبل عمليات الشحن في البواخر حسب الجدولة المعدة للصادر بالتنسيق مع الجهات المصدرة.

Exit mobile version