إعادة تشغيل الخط الملاحي بين مينائي وادي حلفا والسد العالي السودان ومصر يسعيان لتطوير الملاحة النهرية

 

الخرطوم: الصيحة

وقع السودان ومصر على اتفاقية لتطوير وتأهيل الملاحة النهرية بين ميناء السد العالي وميناء وادي حلفا وإعادة تشغيل الخط الملاحي لهيئة وادي النيل للملاحة النهرية وهي هيئة مشتركة بين البلدين.

تم التوقيع بمقر وزارة النقل المصري بمدينة نصر بمحافظة القاهرة، حيث وقع  المهندس هشام علي أحمد أبوزيد، وزير النقل عن الجانب السوداني فيما وقع وزير النقل والمواصلات المصري الفريق كامل الوزير  بحضور اللواء شعبان محمد عبد السلام، رئيس مجلس إدارة هيئة وادي النيل والمدير العام للملاحة النهرية   د. معاوية علي خالد، حيث تمت مراسم التوقيع مع المهندس عبد المنعم عبد اللطيف،  رئيس مجلس إدارة شركة 3A International وهي الشركة التي رسى عليها عطاء تشغيل الوحدات والمواعين الناقلة للبضائع وتشغيل البواخر النيلية بين ميناء السد العالي وميناء وادي حلفا.

وفي تصريح لـ(سونا) لدى زيارته مدينة وادي حلفا مؤخراً أوضح المهندس عبد اللطيف عبد المنعم رئيس مجلس إدارة الشركة  أن الشركة تعمل في مجال النقل الدولي الجوي، البري والبحري منذ العام 1995م، وسيتم إدخال نظام النقل المتعدِّد الوسائط، مؤكداً عقب التوقيع  أنه  سيتم العمل على  تأهيل كل الوحدات العاملة والبواخر النيلية  بالهيئة، مشيراً إلى الإبقاء على كل العاملين والشركة في حاجة إلى خبراتهم والعمل على تدريبهم وتأهليهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى