“زادنا العالمية” توقع عقد تطوير مطار كادقلي وتضع خطة مشاريع الأمن الغذائي العربي والأفريقي

الخرطوم- الصيحة

وقّعت شركة زادنا العالمية للاستثمار وشركة مطارات السودان المحدودة اليوم، على عقد تأهيل مطار كادقلي عبر شركة زادنا، حيث وقع نيابة عن شركة زادنا الرئيس التنفيذي لمجموعة زادنا العالمية للإستثمار د. طه حسين، وعن شركة مطارات السودان المحدودة، مدير عام الشركة المهندس مستشار سر الختم بابكر الطيب، وستشمل أعمال التأهيل في مطار كادقلي المدرجات والأسوار الخارجية وبرج المراقبة والصالات والانشاءات الهندسية المختلفة.

ومن المتوقع أن يحدث هذا التأهيل طفرة نوعية في مطار كادقلي تمكنه من زيادة القدرة الاستيعابية وإحداث تطور كبير في حركة الطائرات وأعداد المسافرين وخدمات الشحن والنقل من مناطق الإنتاج وربطها بالمنظومات الاقتصادية الداخلية ودول العالم.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة زادنا ومنذ تعيين المدير العام الجديد د. طه حسين بدأت في تنفيذ خططها في المشاريع التنموية الكبرى والتي بدأتها بتطوير قطاع الطيران المحلي وتأهيل مطارات السودان ومشاريع النقلة النوعية في البنى التحتية، حيث وقعت قبل أيام على انشاء طريق الدلنج هبيلة بطول 42 كلم وستبدأ في تتفيذ مشاريع نوعية ستحدث نقلة في البنى التحتية والخدمات والإنتاج الزراعي والحيواني في الفترة المقبلة حيث سيتم اكتمال الأعمال في مشروعي زادي 1 وزادي 2 خلال الربع الأول من العام القادم، وسيتم البدء الفوري في تنفيذ مشروعات الأمن الغذائي العربي والأفريقي والتي تعد الأضخم في الشرق الأوسط وأفريقيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى