“التوافق الوطني”: الرد على مبادرة “أهل السودان” بعد عرضها على “المجلس الرئاسي”

الخرطوم- الصيحة

التأم بفندق إيواء بالخرطوم اليوم، لقاءٌ تفاكري جمع بين مبادرة نداء أهل السودان للوفاق الوطني وقوى الحرية والتغيير- التوافق الوطني، بحضور المدير التنفيذي لمبادرة نداء أهل السودان هاشم قريب الله ود. جبريل ابراهيم ومبارك أردول وعدد من القيادات.

وقال نور الدائم طه عن قوى الحرية والتغيير- التوافق الوطني عقب الاجتماع “تباحثنا حول مبادرة نداء أهل السودان وأكدنا على أهمية التوافق وعدم إقصاء أي طرف خاصةً وأن الفترة الانتقالية يجب أن تكون بمشاركة جميع أبناء الوطن وأن المخرج من الأزمة يكمن في التوافق حتى نصل لانتخابات حرة ونزيهة تخرج بالسودان لبر الأمان”.

وأشار إلى أن الحرية والتغيير- التوافق الوطني طرحت خارطة طريق للفترة القادمة، وقال “كذلك أوضحنا معايير اختيار رئيس مجلس الوزراء والوزراء”.

وأشاد نور الدائم بمبادرة نداء أهل السودان للوفاق الوطني، ونوه إلى تسلّمهم نسخة منها، وأكد أنه سيتم عرضها على المجلس الرئاسي ومن ثم سيسلموا ردهم عليها مكتوباً.

من جانبه، قال هاشم قريب الله المدير التنفيذي لمبادرة نداء أهل السودان للوفاق الوطني التي يرعاها الخليفة الطيب الجد ود بدر “إن اللقاء كان ودياً وأن السودان يحتاج إلى وحدة مكوناته وأنه تم التأمين على مواصلة الجهود”، وأعلن أنه سيكون هناك لقاء يوم الثلاثاء القادم معهم للاستماع إلى ردهم حول المبادرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى