جبريل يؤكد أهمية دور الموارد المعدنية في دعم الاقتصاد الوطني 

 

الخرطوم: الصيحة

أكد وزير المالية والتخطيط الاقتصادي د. جبريل إبراهيم، أهمية دور الشركة السودانية للموارد المعدنية  في دعم الاقتصاد الوطني ورفد خزينة الدولة بتوفير مصادر إيرادية حقيقية،   وحث الشركة للمزيد من تطوير الأداء لتؤدي دورها في دفع  التنمية الاقتصادية بالبلاد .

وقال د. جبريل خلال زيارته مقر  الشركة أمس:  إن السودان بلد الموارد الواعدة والمتنوعة، مشيراً إلى الإمكانيات الوافرة في مجال المعادن، داعياً إلى ضرورة توظيف هذه الإمكانيات ووضع خارطة متكاملة للاستفادة من ثروات البلاد المعدنية .

وأشار إلى أهمية  قطاع التعدين الأهلي وزيادة فرص الاستفادة منه حال ضبطه وتنظيمه، مؤكداً اهتمام الحكومة بالتوسع في التعدين الصناعي لتحقيق قيمة مضافة للإنتاج وتعظيم عائدات التعدين  بالبلاد،  مع الأخذ في الاعتبار أهمية المحافظة على صحة وسلامة الإنسان وصحة البيئة .

وطالب  شركة الموارد المعدنية أن تعمل على مراقبة عمل الشركات وأن تتعامل بحزم مع كل من يخالف القانون . مشيراً إلى  أهمية تحقيق هدف الاستفادة من موارد البلاد المتنوعة و ضرورة مضاعفة جهود وزارة المعادن والشركة السودانية للموارد المعدنية  من أجل تحقيق  الهدف  والسعي الجاد لدعم الحكومة في الاعتماد على الموارد الذاتية، مبيِّناً  خلو موازنة العام 2022م، من أي دعم خارجي ومتوقعاً  خلو موازنة العام 2023م،  من الدعم الخارجي –أيضاً-  ما يحتم مضاعفة الجهود لتعظيم القيمة المضافة للموارد الذاتية للبلاد.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى