مصرف الادخار يموِّل إدخال الكهرباء لمنطقة الخِوَي

 

 

الخرطوم: الصيحة

اتفقت ولاية غرب كردفان ومصرف الادخار والتنمية الاجتماعية على تمويل مشروع إدخال الكهرباء لمدينة الخِوي بتكلفة تتجاوز المليار جنيه. وأشاد  الأستاذ خالد محمد أحمد جيلي، والي ولاية غرب كردفان بدور مصرف الادخار والتنمية الاجتماعية في تمويل  مشروعات التنمية الاجتماعية وخاصة مشروعات البُنى التحتية .

وقال لدى لقائه مدير عام مصرف الإدخار والتنمية الاجتماعية: إن الطرفين اتفقا على أن يقوم المصرف بتمويل (50%) من مشروع كهرباء مدينة الخِوي من محطة أبو زبد بالولاية  بطول خط (83) كيلو متراً، موضحاً أن تكلفة المشروع تصل إلى حوالي مليار جنيه .

وذكر والي غرب كردفان أن منطقة الخِوي تعتبر منطقة واعدة اقتصادياً وهناك خطط طموحة للولاية للنهوض بالمنطقة عن طريق إنشاء العديد من المشروعات التنموية في مجال البُنى التحتية، من ضمنها إنشاء مطار دولي بمواصفات إيطالية في مدينة الخِوي بجانب إقامة مسلخ حديث يخدم حركة صادر الضأن الذي تمتاز به المنطقة. ومن جانبه أبدى الأستاذ مزمل عبدالرحمن أبوبكر، مدير عام مصرف الادخار والتنمية الاجتماعية استعداد المصرف لتمويل كافة مشروعات التنموية في كافة أنحاء البلاد، مبيِّناً  أن الادخار له منتجات مصرفية متكاملة تناسب مثل هذه المشروعات، مؤكداً أن المصرف نفذ العديد من المشروعات  بمنطقة الخِوي في قطاعات المياه والصحة والتعليم عبر فرع المصرف بمدينة الخِوي.

يذكر أن مصرف الادخار يقدِّم خدماته المصرفية في مجال التمويلات التنموية  عبر (66) فرعاً، وتوكيلاً في جميع أنحاء ولايات السودان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى