عمار الصادق رئيس اتحاد ربك المنتخب حديثاً لـ(الصيحة): علاقتنا بحكومة الولاية طيبة.. ولسنا طلاب مناصب أو مال

 

حوار: أحمد جبريل التجاني 25 اغسطس 2022م

سرت أحاديث كثيرة بالوسط الرياضي عن ضرورة إبعاد قيادات اتحاد ربك وانتخاب مجلس جديد للاتحاد، الداعون للتغيير ذكروا الأسباب التي من منظورهم تبعد قيادة الاتحاد وتأتي بمن يطوِّر ويقدِّم للوسط الرياضي، ولكرة ربك ماترسمه جماعات التغيير نظرياً، متابعو الجمعية العمومية الأخيرة فوجئوا بإعادة انتخاب مجموعة عمار الصادق بلا منافس وبالتزكية لتقود كرة القدم في عاصمة النيل الأبيض لدورة جديدة.

(الصيحة) جلست إلى عمار الصادق عبدالله السعيد، تناولت معه أبرز قضايا ومشاكل كرة القدم في ربك.

*فوجئ الوسط الرياضي بفوزكم بثقة الجمعية العمومية بالتزكية أين ذهبت القوائم المنافسة لكم والتي كانت تنشط قبل الانتخابات؟

لا أعتقد فوز المجموعة كان مفاجئاً لكل متابع لصيق يستطيع أن يميِّز بين أعضاء الجمعية العمومية وهم أصحاب الحق الأصيل وبين آخرين سعوا لفكرة التغيير ولم يوفقوا في ذلك.

*كثرت الاعتراضات على أداء مجلسكم المنتهية ولايته واتهم بمحاباة أندية على حساب أخرى وتطويع القانون لها؟

المهمة الأساسية لأي مجلس إدارة،  تسيير النشاط الرياضي الذي وفقنا في إكماله، ولكن هذا لا يعني أننا راضون تماماً عن الأداء خلال دورة المجلس السابقة، لكن كثير من الظروف الموضوعية حالت دون تنفيذ بعض المشروعات التي نسعى جاهدين لترى النور خلال دورة المجلس هذه.

*أهملتم الإستاد تماماً سرقت كوابله ومعداته وأضحى مظلماً ليلاً ومأوى للصوص؟

*استلمنا الإستاد عبر مذكرة تسليم وتسلم من المجلس الأعلى للشباب والرياضة في يناير٢٠١٩م، وقبل شهرين –تقريباً- جاءتنا لجنة تفتيش مشتركة من المجلس الأعلى للشباب والرياضة وديوان المراجعة الداخلية وقفوا على الإضافات التي تمت وأشادوا بحرص الاتحاد في المحافظة على هذا الصرح، نقول ذلك ونقر أن التحدي يتمثل في إكمال نواقص الإستاد الواردة في مطلوبات الاتحادين الدولي والأفريقي لكرة القدم، ويبقى التحدي الحقيقي ليس لاتحاد الكرة فقط، وإنما لحكومة الولاية والمجتمع في كيفية المحافظة على هذا الصرح ودونكم إستاد المريخ الذي استضاف فاصلة منتخبي الجزائر ومصر.

*طرحتم خمس غايات للنهوض بكرة ربك؟

نعم، لدينا خمس غايات نسعى إلى وضعها على أرض الواقع في اتحاد ربك بعد عودة النشاط الرياضي وفي مقدِّمتها عقد المؤتمر الرياضي الجامع تقدَّم فيه أوراق في شتى المجالات تدريب، تحكيم، طب رياضي،إدارة،استثمار وغيره، من قِبَل مختصين تكون خارطة طريق لنا وللذين يأتون من بعدنا من أجل مستقبل مشرق للرياضة بمدينتنا، والسعي مع الجهات الرسمية لتكوين لجنة عليا لصيانة وتأهيل إستاد ربك حتى يصبح جاهزاً لاستقبال المباريات في الدوري المحلي والمنافسات القومية للأندية المشاركة، والربط الإلكتروني، كما سنسعى إلى تفعيل جانب الاستثمار إلى جانب تفعيل خارطة الطريق نحو الممتاز.

*صارع ممثلكم النهضة لسنوات دون أن يصعد للممتاز برأيك ما أسباب فشل أندية ربك في التقدَّم بالبطولات القومية ممتاز وكأس السودان؟

أسباب عدم صعود نادي النهضة للدوري الممتاز كثيرة، لكن أعتقد من خلال المؤتمر الجامع وخارطة الطريق نحو الممتاز نستطيع أن نجيب على هذا السؤال المهم في مقبل الأيام.

*علاقتكم بحكومة الولاية وهل تدعم مناشطكم مالياً؟

علاقتنا مع حكومة الولاية جيِّدة، وهنالك صندوق أرجو أن يفعل ويعاد النظر في استقطاعاته من أجل دعم الرياضة والأندية التي تمثل الولاية في المنافسات القومية.

*هناك حديث عن قافلة يسيِّرها نادي ينتمي لاتحادكم إلى الدمازين دعماً للمتضرَّرين من الأحداث الأخيرة أين الاتحاد من هذه المبادرات؟

اطلعت على أمر القافلة هذا عمل مهم يمكن أن يكون لنا فيه جعل من أجل رتق النسيج الاجتماعي بالنيل الأزرق، وكل مناطق النزاعات ونحن سنشارك في مثل هذه المبادرات التي تدعم تماسك النسيج الاجتماعي في البلاد عموماً.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى