رئيس اتحاد وحدة نعيمة الفرعي لكرة القدم أبو المعالي لـ(الصيحة): أكثر من (9) قرى أنشأت الاتحاد الجديد ورئيس اتحاد القطينة داعماً

المغتربون والصياغ أول المتبرِّعين      وبشائر للبترول والمصنع التركي

 

 

نعيمة: حسن موسى إسماعيل

كشف رئيس اتحاد وحدة نعيمة الإدارية بمحلية القطينة بولاية النيل الأبيض عوض أبو المعالي، لـ(الصيحة) عن فكرة قيام اتحاد فرعي وحدة نعيمة الإدارية في العام 2017م،  وكانت بحضور المعتمد بالقطينة إبراهيم أزرق – حينها-  وقال: وجدت الفكرة قبولاً من الحاضرين. بعدها عقدنا جمعية عمومية بمقر الوحدة الإدارية بنعيمة لأكثر من 9 قرى، اختارت أعضاء تسيريين للاتحاد برئاسة شخصي الضعيف، وأشار إلى أنهم بادروا بالعمل مع اتحاد الكرة بالقطينة فتقبلوا الفكرة، مشيراً إلى أن رئيس الاتحاد محمود المبشَّر، وأوصى بضرورة قيام اتحاد فرعي بوحدة نعيمة الإدارية، لأنه يخدم المنطقة الجنوبية ذات الكثافة السكانية الكبيرة.

وأضاف: لقد تم تصديق أرض لدار الرياضة بشهادة بحث من الولاية.

تدشين الافتتاح

تم تدشين افتتاح الاتحاد الفرعي لوحدة نعيمة بقيام مباراة بين منتخبي وحدة نعيمة ومنتخب القطينة الأسبوع الماضي، كان الحضور كبيراً فاق التصوُّر وتم استقبال الضيوف لعدد من المسؤولين والرياضيين، حين انتهت المباراة بفوز منتخب القطينة بهدفين رغم سيطرة منتخب نعيمة. تبودلت الكلمات ووزعت الشهادات التقديرية للضيوف والشخصيات الرياضية والميداليات الذهبية والفضية. قاد المباراة الحكم الوطني حذيفة ومساعدين من القطينة.

تبرُّعات ودعم

تبرَّع عدد من أبناء وحدة نعيمة سوق الذهب المركزي بمبلغ (5) مليار، والمغتربين بمنطقة نعيمة بمبلغ (5) مليار، وتبرَّع عمر محمد يوسف اللفيح بمبلغ (200) مليون، كما وعد رجل الأعمال بدوي عبد القادر عبد السلام من الدرادر بدعم كبير سوف يعلن عنه في مقبل الأيام. وهنالك بعض الداعمين مثل بشائر للبترول وكذلك المصنع التركي.

كلمة شكر

نشكر أصحاب الكافتريات والمحلات التجارية وبعض الشخصيات الذين تبرَّعوا والشكر أجزله لجمعية الأمل بنعيمة لما قاموا به من كرم الضيافة.

يذكر أن الأندية التي يضمها الاتحاد 15 نادياً، وسوف تكون هنالك إضافة لعدد الأندية.

الباب مفتوح

أما بخصوص الخلافات قال أبو المعالي: في تأسيس هذا الاتحاد الفرعي نقول إن الباب مفتوح لكل صاحب علاقة بالرياضة.

وسوف نقوم في المستقبل بدعوة الرابطة كوستي الصاعد للدوري الممتاز للعب مع منتخب المنطقة، حيث أن الرابطة أصبح من أندية الممتاز بعد صعوده، ونهنئ إدارته ولاعبيه على هذا الإنجاز الذي يعد نجاحاً لولاية النيل الأبيض.

يذكر أن هذا الاتحاد الفرعي لمنطقة نعيمة قام بالتصديق له يحيى حامد، ابن النيل الأبيض عندما كان وزيراً للشباب والرياضة بولاية النيل الأبيض. نشكره على تعاونه لقيام هذا الاتحاد الذي أصبح حقيقة ماثلة.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى