تحذير: الأرق يؤدي إلى الموت المفاجئ

الصيحة- وكالات

حذّر خبير مصري بارز في جراحات المخ والأعصاب، من تداعيات الإصابة بالأرق، مشيراً إلى أن نتائج الإصابة بالأرق المزمن، قد تصل إلى الوفاة في حالة إهمال العلاج.

وقال د. محمد سمير الملا، استشاري جراحة المخ والأعصاب، في مداخلة مع فضائية مصرية “يواجه مريض الأرق مشاكل عديدة في تنظيم ساعات النوم، ما يؤدي في كثير من الأحيان إلى الإصابة بالاكتئاب”، مشيراً إلى أن كثيراً من الذين يعانون الأرق، يعانون في الوقت نفسه قلة التركيز، وعدم القدرة على اتخاذ القرار بشكل صائب، ما يؤثر في حالتهم النفسية والعصبية.

وأضاف الملا بحسب صحيفة (الخليج) اليوم، أن بعض الأشخاص الذين يعانون الأرق المزمن، قد تصل بهم الأمور في بعض الأحيان، إلى الموت المفاجئ، بسبب قلة النوم، مشيراً إلى أن الأرق مرض لا يتعين الاستهانة به، فالنوم خلال فترة الليل، يساعد على تنظيم هرمونات الجسم بشكل صحي، بينما محاولة تعويض ساعات النوم خلال النهار، من شأنها أن تحدث خللاً كبيراً بجسم الإنسان.

وينصح الملا الذين يعانون الأرق ليلاً، بسماع الموسيقى الهادئة، أو قراءة كتاب قبل النوم، إلى جانب ضرورة تغيير سلوكهم اليومي، بتجنب المجادلة والشجار، إلى جانب الابتعاد عن تناول الغذاء الدسم، وتناول وجبات ذات سعرات حرارية قليلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى