توقعات بأمطار غزيرة ونشاط للرياح والزوابع الرعدية بالخرطوم وولايات

الخرطوم- الصيحة

توقعت وحدة الإنذار المبكر بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، ارتفاع درجات الحرارة بشقيها العظمى والصغرى ارتفاعاً طفيفاً في معظم أنحاء البلاد خلال الـ24 ساعة المقبلة.

وتنبأت الوحدة، بهطول أمطار متوسطة إلى غزيرة في أجزاء متفرقة من ولايات “كسلا، الخرطوم، الجزيرة، القضارف، سنار، النيل الأبيض، النيل الأزرق، كردفان الكبرى ودارفور الكبرى”، وتوقعت هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة في أجزاء متفرقة من ولايات البحر الأحمر ونهر النيل.

وكانت أعلى درجة حرارة بالبلاد ليوم أمس (44) درجة سُجّلت في مدينة بورتسودان وأدناها (19) درجة في مدينتي كسلا والفاشر.

ويتوقع أن تُسجل أعلى درجة حرارة خلال اليوم (44) درجة في بورتسودان، وأدناها في مدينة زالنجي (18) درجة.

ومن أهم معالم الطقس اليوم منخفض الهند الموسمي، حيث يمر الفاصل المداري شمال بورتسودان، أبو حمد، جنوب دنقلا، شمال الأبيض، الفاشر والجنينة.

وتوقعت وحدة الإنذار أن تتأثر أجزاء ولايات “كسلا، الخرطوم، الجزيرة، القضارف، سنار، النيل الأبيض، النيل الأزرق، كردفان الكبرى، ودارفور الكبرى” بهطول أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بنشاط الرياح السطحية والزوابع الرعدية التي قد تتسبّب في جريان المياه عبر الأودية والمناطق المنخفضة، كما ذكرت أن هنالك هطول أمطار بكميات متفرقة خارج نطاق الرصد.

وكان موقف الأمطار منذ الأمس حتي صباح اليوم كالآتي “كسلا 25.0، حلفا الجديدة 30.3، القضارف 0.3، سنار خفيفة، الجنينة 1.7، نيالا 31.0، الدمازين خفيفة، بابنوسة 23.5، كادقلي 4.2، أم شوكة (جنوب دارفور) 50.2، عدم العجول (جنوب دارفور) 32.0، ونعيمة الخير (جنوب دارفور).42.1.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى