برعاية (حميدتي).. توقيع وثيقة وقف عدائيات بين أطراف النزاع بسرف عمرة

سرف عمرة- الصيحة

شهدت لجنة السلم والمُصالحات بقوات الدعم السريع، توقيع وثيقة وقف العدائيات بين أطراف النزاع بمحلية سرف عمره بولاية شمال دارفور، وذلك برعاية نائب رئيس مجلس السيادة، قائد قوات الدعم السريع الفريق أول محمد حمدان دقلو (حميدتي).

وثمّن المدير التنفيذي لمحلية سرف عمرة معتصم عبد الباري عبد الرحمن، دور اللجنة المجتمعي وحرصها على عقد المُصالحات الرامية لتحقيق الاستقرار وطي صفحات الخلاف بين المُكوِّنات الاجتماعية بسرف عمرة.

من جانبه، أكد رئيس لجنة السلم والمصالحات العقيد موسى حامد أمبيلو خلال مُخاطبته، حفل التوقيع، اهتمام نائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو بالسلم والمصالحات بكل ربوع السودان، مبيناً أن الفاشر ومحلياتها ستشهد مؤتمر الصُّلح النهائي خلال الأيام القليلة المقبلة، مُشيراً إلى أنّ توقيع الوثيقة يعتبر عملاً كبيراً وتقع مسؤولية تنفيذه على أرض الواقع على عاتق كل مكونات محلية سرف عمرة، بجانب الحكومة والأجهزة الأمنية والإدارات الأهلية وأصحاب المبادرات. ووجّه أمبيلو، أصحاب المبادرات واللجان بتنزيل مخرجات وثيقة وقف العدائيات إلى أرض الواقع، وقال إنّ هناك إجراءات سيتم اتخاذها في حق كل مَن يَسعى للعبث بأمن واستقرار الإقليم، مؤكداً أنّ مسؤوليتهم حفظ الأمن وحماية المُواطنين، مُشيراً إلى أنّ القوات النظامية تعمل على قلب رجل واحد لتحقيق الأمن، كما وجّه الآلية بطواف كل القُرى لتبصير المُواطنين بالوثيقة التي تمّ توقيعها بين المُكوِّنات الاجتماعية. وقال إنّ الاستثمار في النزاعات القبلية يعتبر تجارة خاسرة ليست لها قيمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى