تعزيزاتٌ من الدعم السريع لتأمين الحُدود مع تشاد

الجنينة- الصيحة

دعا نائب والي غرب دارفور تجاني الطاهر كرشوم الى ضرورة المحافظة على أواصر العلاقات الحدودية مع دول الجوار وفقاً للمواثيق والمعاهدات الدولية.

وخاطب كرشوم بمنطقة كندبي التابعة لغرب دارفور مُتحرِّك حماية الحدود الذي يتبع لقوات الدعم السريع والمُتّجه لمحلية كلبس ومنطقة بئر سليبة التي شهدت أحداثاً أمنية خلال الأيام الماضية وراح ضحيتها نفرٌ كريمٌ من أبناء الوطن.

وأكد كرشوم بحسب (سونا)، دعمه لجهود تلك القوات حتى تقوم بدورها في حماية الحدود ومنع الجريمة العابرة للحدود.

كما ثمّن نائب الوالي، جهود القائد العام لقوات الدعم السريع ونائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو وحرصه في إرساء دعائم الأمن والاستقرار بالمنطقة، فضلاً عن جهوده في عقد المُصالحات بين الأطراف المتصارعة، الأمر الذي أسهم في استتباب الأوضاع الأمنية الأمنية وتمكن المزارعين من استزراع مساحات واسعة بالأراضي الزراعية.

من جهته، أكد مشرف متحرك قوات حماية الحدود بالدعم السريع العميد إدريس حسن، جاهزية القوات لحماية الحدود ومنع عبور المتفلتين في الحدود بين الدولتين والعمل على فرض هيبة الدولة وسيادة حكم القانون.

ودعا متحرك حماية الحدود الى التحلي بالصبر والتعاون وصدق النوايا من أجل حماية الحدود بين السودان وتشاد.

وفي السِّياق، استعرض قائد قوات الدعم السريع قطاع غرب دارفور العقيد محمد ناجي عبيد، مجهودات قوات الدعم السريع بالتنسيق مع القوات النظامية الأخرى في حماية وتحقيق الأمن والاستقرار والسلام بالمنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى