إعلامي سوداني يطلق مبادرة لتكريم السفير التركي بالخرطوم

الخرطوم- الصيحة
أطلق الإعلامي مصعب الطيب المذيع بتلفزيون السودان القومي، مبادرة بعنوان “شكراً عرفان”، والتي تهدف لتكريم سفير دولة تركيا لدى السودان “عرفان اوغلو”، بمناسبة انتهاء مهام عمله في السودان.
وقال مصعب، إن السفير التركي عرفان يستحق التكريم باسم الشعب السوداني، وذلك تقديرا لجهوده خلال فترة عمله، وإنه مثل بلاده خير تمثيل، وساهم في الدفع بالعلاقات بين السودان وتركيا إلى الامام، وعمل على توطيد اواصر التعاون والصداقة في شتى المجالات بين البلدين الصديقين، مضيفاً ان نشاطه كان شموليا، ولم يغب عن اي مناسبة، وكنا نجده بيننا في افراحنا واتراحنا ومناسباتنا الوطنية والاجتماعية والدينية.
وتابع: من يحصي نشاط السفير التركي في السودان، يجده الانشط بين سفراء الدول عموما، فقد احبه اطفال الشوارع ومصابو متلازمة داون وتلاميذ المدارس، منوهاً إلى أنه شخص دمث، متواضع، رفيع الخلق واسع الإطلاع.

واوضح مصعب ان قاعة الصداقة ستشهد حدث التكريم، وسيتم تقديم الدعوة للقنوات الفضائية السودانية والعالمية لعكس تقدير الشعب السوداني لكل من يقدم له يد المساعدة، ودعا الجميع للمشاركة في قول (شكرا عرفان)، كاشفاً عن تواصل أجسام شبابية ومنظمات وبعض الجهات الرسمية للمشاركة في تكريم السفير التركي.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى