نفى سريانه في بعض الولايات تطبيق الهيكل الراتبي الجديد وسداد المتأخرات في توقيت واحد

 

كوستي : الصيحة

أكد الأستاذ فتح الرحمن أبوبكر، المدير العام الوزير المكلف لوزارة المالية والاقتصاد بولاية النيل الأبيض، التزام وزارة المالية الاتحادية بتطبيق الهيكل الراتبي الجديد وسداد المتأخرات الخاصة بالعاملين لكل الولايات في توقيت واحد دون استثناء  .

وقال في تصريحات صحفية أن وزارة المالية الاتحادية نفت ما تم تداوله بتطبيق الهيكل الراتبي الجديد بعدد من الولايات لكل العاملين .وأبان أنه التقى بالأمس، بإدارة الفصل الأول ” تعويضات العاملين ” بوزارة المالية الاتحادية وأنها  جدَّدت تأكيدها بأن المنشور الجديد وفرق العلاوات لم يتم تطبيقه في الولايات إلا لشريحة المعلمين، ونبَّه إلى أن مستحقات الولايات حتى شهر يوليو استحقاقات واجبة النفاذ  متى ما توفرت الموارد لذلك، وكان العاملون بوزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية بالولاية قد دخلوا في اعتصام عن العمل منذ يوم الثلاثاء الماضي، مطالبين بتطبيق الهيكل الراتبي وسداد المتأخرات.

وفي ذات السياق أعلن الأستاذ فتح الرحمن، أنه التقى بالأستاذ محمد بشار، مدير التخطيط الاقتصادي بوزارة المالية والاقتصاد الاتحادية، حيث تم الاتفاق مع وزارة المالية بسداد مطالب إنجازات متأخرات الشركات الخاصة بمشروعات التنمية في مجال المياه والكهرباء بالولاية.

كما عقد وزير المالية المكلف من خلال زيارته للمالية الاتحادية اجتماعاً مع الوحدة المركزية للشراكة بين القطاعين العام والخاص بالوزارة وتم من خلاله التفاكر لتوفير التمويل لبعض المشروعات التنموية الكبرى بالنيل الأبيض في مجال الزراعة والثروة الحيوانية وتم التأمين على إعداد مذكرة تفاهم في هذا الشأن .

وقال فتح الرحمن: إن وزارته قامت برفع عدد من المشروعات التنموية الملحة الخاصة بتوفير المحولات الكهربائية وتكملة العمل في مشروع كهرباء خط سليمة أبوركبة أم زريبة وتوفير الكوابل الخاصة بالمشروع إلى الجهات المعنية توطئة لتنفيذه في الفترة المقبلة.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى