الإستاد الأولمبي بسنجة الصورة تتحدث الوالي يُطالب ويناشد ويصرخ ليكتمل العمل في الملعب..!

 

 

كتب: معتز عبد القيوم    14  اغسطس 2022م

بصورة مُفاجئة وغير معلنة ولا توجد أسباب تُذكر لتوضح الأسباب المؤدية الى ذلك بشكل واضح، كشفت زيارة قامت بها (الصيحة) عن توقف العمل في الاستاد الاولمبي الذي وصل الى مرحلة من التردي، بيد أنه صار هيكلاً لمبنى شهد افتتاح وختام الدورة المدرسية في العهد البائد.. الزيارة كشفت الحالة التي وصل إليها الملعب الاولمبي بسنجة والصورة تحكي عن ذلك لتصبح رسالة واضحة نقدمها للمسؤولين في الدولة والولاية وأهل الرياضة في ولاية سنار لإنقاذ ما يُمكن إنقاذه حتى يرى الإستاد الاولمبي النور قريباً ويكتمل العمل فيه.

توقُّف العمل في إستاد سنجة

كشفت زيارة قامت بها صحيفة (الصيحة) الى الملعب الأولمبي عن توقُّف العمل في تشييد وبناء واكتمال الملعب الأولمبي بحاضرة الولاية سنجة، وذلك لأسباب كثيرة، من بينها أن الشركات التي كانت موقعة على الإشراف على العمل رفعت يدها عنه دون توضيح لأسباب مُقنعة، بينما لم تجد الفترة ما بعد الوالي الأسبق أحمد عباس اهتماماً بالعمل والوصول به الى نهاياته، هذا وتبدو الصورة قاتمةً وأكثر ضبابيةً في سير العمل أو استئنافه مُجدّداً لأسباب تتعلّق بعقد التشييد والمقاول الهندسي المُشرف عليه.

سؤالٌ لم يجد الرد

وكشفت (الصيحة) من خلال سؤال توجّهت به الى عدد من المهتمين بالعمل وتكملة الاستاد الأولمبي في سنجة عن إمكانية الوصول بالإستاد الأولمبي الى مرحلة متقدمة تشهد الافتتاح قريباً، أجابوا بأنهم قد وصلوا الى مرحلة اليأس من ان يصل العمل الى نهايته، خَاصّةً وأنّ الولاية تعاني من ضيق ذات اليد لافتتاح وتكملة العمل في الملعب الأولمبي بسنجة.

مَكَبٌ للنفايات

كما كشفت الصور التي تم التقاطها حديثاً للملعب الاولمبي بسنجة الى حالة متردية ومأساوية تكشف عن انه أصبح مكباً للنفايات ورمي الأوساخ من قبل بعض ضعاف النفوس في المدينة.

وكرٌ للجريمة

بينما كشف بعض المواطنين الذين يسكنون قريباً من الملعب الاولمبي بسنجة عن أشياء وممارسات لا تمت الى إنسان المدينة ولا تشبه طيبته وسماحته، خاصّةً وأن مدرجات ومكاتب الملعب الاولمبي أصبحت وكراً يرتاده معتادو الإجرام الى جانب ممارسين لأعمال لا أخلاقية جعلته مأوى لهم في غياب حراسة مشددة عليه.

اختفاء معدات لا تُقدّر بثمن

بينما كشفت الزيارة ان هناك بعضاً من المعدات التي كانت موجودة في الملعب الأولمبي متمثلة في كوابل الكهرباء وعدد من الأسلاك الكهربائية ومعدات لتوصيل شبكة المياه قد تعرّضت للسرقة من أشخاص مجهولين.

الوالي يتمنى اكتمال العمل

وجّه العالم ابراهيم النور، والي ولاية سنار خلال مُخاطبته لحفل اليوم الأولمبي الذي شهدته بسنجة حاضرة ولاية سنار، رسالة إلى اللجنة الأولمبية السودانية باستكمال الإستاد الأولمبي وذلك بالتعاون مع الولاية التي اكدت اهتمامها بالبنى التحتية، ومن بينها الإستاد الاولمبي الذي طال انتظار الولاية له ولافتتاحه منذ احتضان سنار للدورة المدرسية القومية والتي شهدت افتتاحه ومبارياته التنافسية في ذلك الوقت، وكذلك أكّد الوالي أنّ المناشط الرياضية والبنى التحتية في كل الولايات تحتاج الى التشييد والبناء والتعمير لأجل تطور النشاط.

هزار عبد الرسول تكشف

فيما أكّدت هزار عبد الرسول وزيرة الشباب والرياضة الاتحادي، دعمها اللا محدود للأنشطة الرياضة المُختلفة بولاية سنار، وشددت على ضرورة الاهتمام بكل الأنشطة الرياضية الترويحية والالتفات إلى الاستثمار الرياضي، إلى جانب تسهيل العمل وما يعوق افتتاح واكتمال الملعب الأولمبي، واكدت على مواصلتها في الاتصالات بالولاية والمجلس الأعلى للشباب والرياضة لأجل أن ترى المنشآت الرياضية والملعب الأولمبي النور وتنعم ولاية سنار بتطوُّر النشاط الرياضي الذي لا يقتصر على كرة القدم فحسب، بل كل المناشط الرياضية دُون استثناءٍ.

 

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى