إسماعيل حسن يكتب : قال (جهودا مُقنعة) قال!!

14 اغسطس 2022م

* أصدرت غرفة فض المنازعات بالاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” قبل أيام، قراراً بشأن الشكوى التي تقدم بها النيجيري “أديلي” ضد المريخ في وقت سابق. وحكمت لصالح النيجيري.. وأمهلت المريخ حتى يوم 8 سبتمبر القادم لسداد المبلغ المستحق للاعب.. والمهلة تبقى منها 25 يوماً فقط، فهل يا ترى (المجلس حاسب معانا ولا راجي “يوم الوقفة”؟).

** حسب أخبار (سبورتاق)؛ مهاجمون من جنسيات مختلفة (سنغالي، زامبي، برازيلي).. أمام طاولة اللجنة الفنية للمريخ لاختيار واحد يدعم خط المقدمة، والسنغالي هو الأقرب للانضمام للكشوفات الحمراء.

* رغم أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” طلب من الفرق المشاركة في التمهيدي الأفريقي تحديد تاريخ ووقت انطلاق المباراة الأولى والملعب الذي يستضيف مبارياته، قبل يوم 20 أغسطس الحالي، إلا أن مجلس الإدارة لا يزال متردداً ما بين الموافقة على اللعب في ملعب الهلال أم قلعة شيكان أم ملعب بتونس حسب طلب الغرايري..

** قال النائب الأول لرئيس الاتحاد العام أسامة عطا المنان إنهم بذلوا جهوداً مقنعة ليضمنوا مشاركة المريخ والهلال في بطولة السوبر الافريقي.. فليته يوضح ماهية وكيفية هذه الجهود المقنعة!!

* حسب علمنا.. المشاركة في هذه البطولة تقوم على تقسيم جغرافي معين، ووفق تصنيف نقاط الأندية خلال السنوات الخمس الأخيرة….

* للفائدة نوضح هنا أن هذه البطولة المستحدثة ستنطلق الشهر القادم بمشاركة 24 فريقاً مقسمين على 3 مجموعات.. كل مجموعة 8 أندية وفقا للتوزيع الجغرافي للقارة: (مجموعة شمال إفريقيا – مجموعة غرب ووسط إفريقيا – مجموعة شرق وجنوب إفريقيا).

وتستمر المنافسة حتى مايو العام القادم.

* المباريات في دور المجموعات تقام بنظام الذهاب والإياب، أي أن كل فريق سيخوض 14 مباراة.. وتتأهل أول 5 فرق من كل مجموعة، بالإضافة إلى أفضل صاحب مركز سادس من بين الثلاث مجموعات، للمنافسة من دور الـ16.. بينما تخوض الفرق الـ8 التي لم تتأهل، دوراً جديداً خاصاً بها للبقاء في الموسم التالي من المسابقة ويهبط آخر فريقين لكأس أبطال إفريقيا.

* بدءاً من دور الـ16 وحتى النهائي تقام جميع المباريات بنظام الذهاب والإياب. ويقام النهائي من مباراة واحدة وصفها كاف في فيديو تقديم البطولة بـ”سوبر بول إفريقيا”. ليصبح إجمالي مباريات البطولة بدءاً من دور المجموعات وحتى النهائي 197 مباراة.

أي أن الفريق الذي سيصل إلى النهائي سيشارك في 21 مباراة.

* وكفى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى