هطلت مجدداً بالخرطوم.. توقعات بأمطار غزيرة في عدة ولايات

الخرطوم- الصيحة

هطلت أمطار خفيفة إلى متوسطة، في أجزاء متفرقة من ولاية الخرطوم صباح اليوم الجمعة، فيما توقعت وحدة الإنذار المبكر بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة خلال اليوم في أجزاء متفرقة من ولايات “الخرطوم، البحر الأحمر، نهر النيل، كسلا، القضارف، سنار، النيل الأبيض، النيل الأزرق، جنوب كردفان، وجنوب وغرب دارفور”.

ودعا مدير الإعلام بالهيئة محمد شريف بحسب (سونا)، قاطني الأماكن المنخفضة في هذه المناطق لتوخي الحذر وعمل الاحتياطات اللازمة، كما ناشد سائقي العربات للقيادة بتمهلٍ وتوخي الحذر، خاصة في مجاري السيول، ونوّه إلى أن مثل هذه الأمطار مع الرياح قد تتسبّب في سقوط بعض أعمدة الكهرباء المحملة بالتيار الكهربائي.

وقال إن هيئة الأرصاد تتوقع تواصل هطول أمطار غزيرة طيلة شهر أغسطس الجاري.

وعلى الصعيد، توقعت الهيئة هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة في أجزاء متفرقة من ولايات “الشمالية، الجزيرة، شمال كردفان، شمال وشرق دارفور”.

وسُجلت أعلى درجة حرارة بالبلاد ليوم أمس (44) درجة في دنقلا وأدناها (17) درجة في مدينة رشاد، ومن المتوقع أن تسجّل أعلى درجة حرارة خلال هذا اليوم (43) في كل من “وادي حلفا، أبو حمد ودنقلا”، وأدناها في مدينة رشاد (17) درجة.

وكان موقف الأمطار منذ الأمس حتى صباح اليوم كالآتي: (بورتسودان 2.0 ملم، شندي 38.2 ملم، الخرطوم 7.0 ملم، كسلا خفيفة، حلفا الجديدة 0.7 ملم، الفاشر 28.2 ملم، الجنينة 21.2 ملم، الأبيض 6.0 ملم، النهود خفيفة، نيالا 1.4 ملم، بابنوسة 2.2 ملم وكادقلي 19.6 ملم).

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى