استرداد سيارة مختطفة تتبع للمياه بشمال دارفور

الفاشر- الصيحة

استردت قوة مشتركة من المباحث الجنائية المركزية بشمال دارفور بالتعاون مع الأجهزة النظامية اليوم، سيارة رباعية الدفع ماركة (لاندكروزر) تتبع لطوارئ المياه اختطفها مسلحان بالقرب من مقر وزارة البنى التحتية  بالفاشر.

واثنى والي الولاية نمر محمد عبد الرحمن الذي استقبل القوة المشتركة بأمانة حكومة الولاية، على سرعة استجابتها واستردادها العربة وبداخلها المتهمين في زمن قياسي لم يتجاوز الـ45 دقيقة، وأكد أن هذا الإنجاز يمثل رسالةً قوية لجميع المجرمين الذين يسعون إلى زعزعة أمن المواطن وتهديد المؤسسات والمرافق الخدمية بعمليات النهب والسطو، وأوضح أن حكومته أعدت نظاماً تقنياً لتأمين كافة السيارات الحكومية من السرقات وذلك باستخدام نظام التتبع الإلكتروني.

وشدّد نمر على أهمية قيام الجهاز القضائي بإنشاء محاكم فورية لمحاكمة المتهمين في مثل هذا الجرائم مصحوباً بتغطية إعلامية واسعة حتى تكون المحاكمات عبرة لمن يعتبر.

من جانبه، قال مدير شرطة الولاية، مقرر لجنة أمن الولاية اللواء نصر الدين عبد الرحمن، إن القوة المشتركة تمكّنت من مطاردة ومحاصرة خاطفي السيارة في أطراف الأحياء الجنوبية من الفاشر وألقت القبض على اثنين من المتهمين بالخطف وبحوزتهم السيارة.

من جهته، حذّر مدير مياه الريف بالولاية محمد آدم كش، من المساس بممتلكات المياه، وقال “معدات المياه خط أحمر وكل من تسول له نفسه المساس بها سيجد جزاءه الرادع”، وطالب المواطنين بالمحافظة على كافة الممتلكات التي تخص المياه، وثمن الجهود الكبيرة التي تبذلها الأجهزة الأمنية لبسط هيبة الدولة وسيادة حكم القانون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى