مدير تنفيذي بربر لـ(الصيحة): تأثُّر (3) آلاف منزل بالسيول والأمطار

الخرطوم- الصيحة

كشف المدير التنفيذي لمحلية بربر حسن حمد السيد، عن تأثُّر عدد من القُرى جرّاء الأمطار والسيول التي اجتاحت المحلية أمس، وأكد في ذات الوقت عدم وجود خسائر في الأرواح.
وأفصح مدير تنفيذي محلية بربر في تصريح لـ(الصيحة) اليوم، عن تأثُّر (3) آلاف منزل بالمحلية جرّاء السيول والأمطار، وقال إنّ من بين المناطق التي تأثّرت كل من “المسيد، كدباس، الفحلاب، المكايلاب، السعدابية والتلواب”، وأقر بصعوبة التدخُّل والوصول إلى المتأثرين نتيجة لانقطاع الطرق، وتعهّد في الوقت ذاته بالوصول إلى المُتأثِّرين ومدِّهم بالخيام والأغذية، مشيراً إلى أنّ هنالك تنسيقاً بينهم وبين حكومة الولاية لإغاثة المتأثرين.
في السياق، قال مسؤول الخدمات بالضفة الغربية بمحلية بربر مجتبى إبراهيم كشة، إن الأمطار الغزيرة والسيول الجارفة أدت إلى تدمير نحو (400) منزل كلياً في قرى “كدباس، المسيد، الغبش، الخور، الفحلاب والسويكتاب”، وتضرّر نحو (500) منزل جزئياً، وغرق المحاصيل وآبار مياه الشرب والمحال التجارية والمخابز.
وأضاف كشة في تصريح صحفي، أن مئات الأُسر أصبحت بلا مأوى ويفترشون الأرض ويلتحفون السماء وسط أوضاع إنسانية وغذائية قاسية، وانقطاع المنطقة بفعل المياه والسيول الجارفة، وأردف: “المُتضرِّرون في حاجة ماسة للخيام والغذاء العاجل وبعض الأدوية الإسعافية. ولليوم الثاني، لم تصل إلى القُرى المُتضررة قوات الدفاع المدني والكهرباء لمحاولة إنقاذ المواطنين الذين يقبعون في ركام منازلهم وفي العراء”.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى