أهل الثقافة والرياضة يدعمون مبادرة الشيخ الطيب الجد

الخرطوم- آمال الفحل

أكد نائب رئيس اللجنة التنفيذية لمبادرة نداء أهل السودان للوفاق الوطني الشيخ عبد السلام السامي، أن مبادرة أهل السودان مخرج للتحديات الماثلة والمخاطر المحتملة.

وأوضح خلال مخاطبته بقاعة الصداقة اليوم، مؤتمراً صحفياً عن المبادرة مع المبدعين وأهل الثقافة، أن المبادرة تهدف إلى إجراء حوار شامل مع كافة مكونات الشعب السوداني للوصول إلى انتخابات حرة ونزيهة يتم عبرها تشكيل حكومة انتقالية وطنية.

وقال إن الفن ظل يؤدي دوره بمهنية عالية بمعالجة كثير من القضايا التي فشل حلها بالنواحي الأخرى، مشيراً إلى أن الشيخ الخليفة الطيب ود بدر يدعو إلى التسامح والتصالح ونبذ خطاب الكراهية والكيد السياسي والدعوة إلى الله بالحكمة والموعظة الحسنة.

من جانبه، قال علي مهدي رئيس اللجنة الثقافية لمبادرة الشيخ الطيب الجد وبدر، إنهم ظلوا باللجنة في اجتماعات متواصلة، ولفت إلى أن اللجنة تهتم بمفاهيم الثقافة والفنون والعلوم، مؤكداً أن أهل الفكر والثقافة والفن يلعبون دوراً مهماً في حل كثير من القضايا السياسية والاجتماعية والاقتصادية.

وقال مهدي إن كل الجهود تنصب فس تحقيق توافق وطنس، ولفت إلى أن أهل الفن ظلّوا يناهضون من أجل نبذ كل أنواع العنف وتحقيق الاستقرار.

بدوره، أكد نائب رئيس اللجنة الرياضية، أن الرياضة هي القاطرة والثقافة هي القطار، وأوضح أن حضارة الأمم تقاس بثقافة الرياضة، وقال “نحن في حزب الرياضة ندعم هذه المبادرة حتى تصل إلى بر الأمان”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى