والي كسلا يكشف لـ(الصيحة) معلومات بشأن منع وفد من قيادات الشرق كان ينوي زيارة اريتريا

والي كسلا يكشف لـ(الصيحة) معلومات بشأن منع وفد من قيادات الشرق كان ينوي زيارة اريتريا

كسلا ــ إنتصار تقلاوي

منعت السلطات بولاية كسلا وفد أهلياً من قيادات الشرق من دخول إريتريا عبر معبر اللفة الحدودي، وفشلت وساطة قادها السفير الاريتري للسماح للوفد بعبور الحدود إلى داخل اريتريا بعد توفيقهم على الحدود لأكثر من خمسة ساعات، وعاد الوفد إلى كسلا، وكانت السلطات السودانية قد سمحت للوفد الأهلي بتناول وجبة غداء داخل الأراضي الاريترية على مقربة من الحدود أقامتها لهم الحكومة الارتيرية.

وأبلغ والي كسلا المكلف خوجلي حمد (الصيحة) أن أسباب منع الوفد الأهلي تتمثل في عدم تلقيهم إخطاراً رسمياً من الحكومة الاتحادية أو الوفد بنيتهم عبور الحدود إلى اريتريا، وأضاف ” لن نسمح لهم بالعبور لأننا لم نتلقى اخطارا بالأمر”.

وقال والي كسلا “حركة الدخول والخروج عبر معبر اللفة لمواطني البلدين تتم وفق الضوابط والإجراءات القانونية المنصوص عليها والوفد ليس لديه أي إجراءات أو إذن يسمح لهم بعبور الحدود”.

فيما قال مصدر مسؤول لـ(الصيحة) إن وفد قيادات الشرق وصل إلى معبر اللفة الحدودي حوالي العاشرة صباحا،ولم يتم منحهم إذنا للعبور، وتمت إعادة الوفد إلى كسلا.

وكانت قيادات من الشرق تلقت دعوة من السلطات الاريترية لزيارة أسمرا لعقد لقاء للتحضير لمؤتمر القضايا المصيرية بشرق السودان بالعاصمة الاريترية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى