السودان يترأس المؤتمر الدولي لمنطقة البحيرات العظمى بنهاية 2023م

 

الخرطوم: الصيحة

أكد وزير المالية والتخطيط الاقتصادي د. إبراهيم جبريل، على الدور الحيوي  للمؤتمر الدولي لمنطقة البحيرات العظمى، مشيراً إلى تفعيل التعاون الاقتصادي بين المؤتمر الدولي لمنطقة البحيرات والسودان، مؤكداً وزير المالية التزام السودان بدفع المساهَمات المطلوبة منه حتى يتمكن من الاستفادة من الفرص التي تأتيه من المؤتمر الدولي في المجالات الاقتصادية والتنموية، قال د. جبريل: إن قانون الاستثمار تم تعديله بصورة تضمن انسياب وجذب الاستثمارات والموارد، مؤكداً على وجود النافذة الموحَّدة لجذب الاستثمارات والموارد الخارجية وتسهيل الإجراءات لولوج المستثمرين, القطاعات الاقتصادية المتاحة للاستثمار، جاء ذلك في لقائه بمكتبه بمستر جواو صمويل كاهولا، السكرتير التنفيذي الإقليمي لمنطقة البحيرات العظمى والوفد الفني المساعد له بحضور ممثلي وزارتي المالية والخارجية.

وأبان وزير المالية أن المؤتمر الدولي لمنطقة البحيرات يهدف لتحقيق الأمن والسلم لدول المنطقة، مؤكداً حرص السودان على أهداف المؤتمر خدمة للمنطقة، مشيراً إلى استعداد السودان  على التعاون مع المؤتمر في كافة المجالات الاقتصادية المختلفة التي من شأنها أن تسهم في عملية التكامل الاقتصادي والإقليمي في دول المنطقة.

ومن جانبه أشار مستر جواو صمويل كاهولا، السكرتير الإقليمي لمنطقة البحيرات العظمى، إلى إن مشاركة السودان في المؤتمر الدولي باعتباره من الدول القائدة في القارة الأفريقية، وكشف صمويل عن الترتيبات الجارية لتولي السودان رئاسة المؤتمر الدولي لمنطقة البحيرات العظمى بنهاية العام 2023م، ناقش صمويل المساعدات الفنية التي يمكن أن يقدِّمها المؤتمر في مجالات استخراج ثروات باطن الأرض من المواد المعدنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى