اتّخاذ الإجراءات النهائية لإتمام الربط الكهربائي بين السودان ومصر

القاهرة: وكالات

أعلن وزير الكهرباء المصري د. مُحمّد شاكر، اتّخاذ الإجراءات النهائية لإتمام عَملية الربط الكهربائي مع السُّودان للخط الذي تَمّ إنشاؤه، بجُهد (220) ك. ف ليبدأ التشغيل التجريبي في أقرب وقتٍ لتبادُل حوالي (50 – 60) ميقاواط بالتنسيق مع الخرطوم.

وَأَكّدَ الوزير الاهتمام الكبير الذي تُوليه القيادة السِّياسيَّة والدبلوماسية المصرية لتنشيط العلاقات مع السُّودان الشقيق، وجدّد حرص مصر من خلال تَعاونها مع الدول الأفريقية، على مُراعاة أولوياتها بناءً على المصالح المُشتركة لتحقيق المكاسب للطَرفين، ويَتَضمّن هذا التّعاوُن تَنمية الموارد البشرية وتقديم المُساعدة الفنية وبناء القُدرات، وأبدى استعداد القطاع لتقديم الدعم الفني للسُّودان على وجه الخُصُوص وللدول الأفريقية بصفةٍ عامّةٍ، وتلبية احتياجات الجانب السوداني وفقاً لمُتطلبات قطاع الكهرباء على أرض بلاده.

وَأَكّدَ الوزير حسب (أس. أم. سي) أمس، دَعم الحكومة للسودان في جَميع المَجَالات، ومنها مجال الكهرباء، وقال إنّ إمكانيات قطاع الكهرباء المصري كَافّة مُتاحةٌ لخدمة قطاع الكهرباء بالسودان، ونوّه إلى استعداد القطاع لتقديم سُبُل الدعم كَافّة خَاصّةً في مجال بناء القدرات والكوادر البشرية من خلال تقديم مِنَح تَدريبيّة طبقاً لاحتياجات الجانب السوداني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!