مفوضية حقوق الإنسان تستقبل وفداً من جامعة النيلين

الخرطوم- الصيحة

استقبلت المفوضية القومية لحقوق الإنسان، وفداً من طلاب قسم العلوم السياسية بجامعة النيلين بقيادة رئيسة القسم د. مايسة مدني يرافقها منسق الزيارة د. إجلال عبد اللطيف وأستاذ العلوم السياسية المساعد د. رحاب محمد، وذلك في إطار برنامج التدريب العملي للطلاب.

وقال رئيس المفوضية القومية لحقوق الإنسان د. رفعت ميرغني عباس الأمين الذي كان في استقبال الوفد وعدد من الموظفين والموظفات بالمفوضية، إن الزيارة جاءت بغرض التعرّف على مهام واختصاصات وأدوار المفوضية، وأضاف أن الحوار التفاعلي الذي جرى مع الطلاب حول هذا الموضوع بالإضافة لهيئات وآليات الحماية الدولية والإقليمية والوطنية لحقوق الإنسان كان مثمرا للغاية، وأعرب د. رفعت عن سعادته بالزيارة حاثاً الطلاب على التعلّم وعلى العمل من أجل محاصرة خطاب الكراهية وأن يكون لهم دور مهم في بناء الوطن ونشر ثقافة حقوق الانسان، ودعا بقية الجامعات لأن تسير على نهج قسم العلوم السياسية بجامعة النيلين في تعريف الطلاب بمؤسساتهم الوطنية وأدوارها، ووعد بإعداد أنشطة مشتركة بين المفوضية والجامعة للتوعية والتثقيف في مجال حقوق الإنسان.

من جانبها، أشادت رئيس قسم العلوم السياسية جامعة النيلين د. مايسة مدني، بجهود المفوضية وسعيها المستمر في التعامل مع كافة القضايا بحيادية ومهنية عالية، مثمنةً الدور الكبير الذي تلعبه في رفع الوعي والتثقيف بمفهوم الحقوق التي كفلها لهم القانون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى