استمرت (4) ساعات.. عملية ناجحة لفصل توأم سيامي بمستشفى الرباط

الخرطوم- الصيحة

شهد مستشفى الرباط الجامعي (مجمع عمليات عمر ساوي) اليوم حدثاً فريداً من نوعه بإجراء عملية معقّدة تمثلت في فصل توأم سيامي (بنتين) عبر تيم طبي متخصص بقيادة العقيد شرطة طبيب عصام أحمد عبد الجليل (السنجك) ود. سامي عبد الدائم ود. سامي سورج ود. أبو بكر ود. علي ود. أحمد عبد العال ود. شيماء عربي وطاقمهم المعاون من جراحة الأطفال والتخدير وجراحة التجميل وجراحة الكبد.

وأوضحت استشاري الباطنية والمناظير، مدير الإدارة العامة للخدمات الطبية اللواء شرطة د. اميرة عباس محمد بحسب المكتب الصحفي للشرطة، أن عمليات فصل التوأم من العمليات المعقّدة وهما ملتصقين بأعضاء حيوية داخلية، كانت لهما كبد مشتركة، وكُلِّلت العملية بالنجاح، وأكدت أن الطاقم الطبي الذي أجرى العملية من جراحين وأخصائي التخدير والعناية، سوداني متكامل بذل جهداً مقدراً، بجانب جاهزية مجمع عمليات عمر ساوي التابع لمستشفى الرباط الجامعي ما أسهم في نجاح العملية، وأشادت بالدعم المتواصل الذي ظلّت توليه وزارة الداخلية ورئاسة قوات الشرطة لخطط وبرامج الإدارة العامة للخدمات الطبية الخاصة بتوطين العلاج بالداخل.

فيما أكد استشاري جراحة الأطفال، رئيس مركز جراحة الأطفال بمستشفى الرباط الجامعي، قائد تيم العملية العقيد شرطة طبيب عصام أحمد عبد الجليل، أن عملية فصل التوأم السيامي تمت بنجاح حيث أجريت عملية فصل التوأم في أعلى البطن وتتمتع الطفلتان بصحة جيدة، وعقب العملية تم نقلهما إلى العناية المكثفة لمزيد من الرعاية الطبية اللازمة، وأشار إلى مشاركة كادر طبي من اخصائيين أسهموا بخبراتهم الطبية النوعية في نجاح العملية.

من جهته، أوضح مدير مستشفى الرباط الجامعي، استشاري الطب الشرعي والسموم الإكلينكية، الأستاذ المساعد بجامعة الخرطوم العميد شرطة د. عامر صادق محمود، أن مركز جراحة الأطفال بمستشفى الرباط في كامل الجاهزية للاضطلاع بمهامه وواجباته في تقديم خدمة طبية متطوّرة بدعم متواصل من وزارة الداخلية ورئاسة قوات الشرطة بتوفير خدمة طبية لمنسوبي الشرطة بالخدمة والمعاش وللمواطنين.

يذكر أن والدا التوأم “بنتين”- الأب مصعب الصديق أحمد منصور والأم مفيدة يوسف إبراهيم- من ولاية الجزيرة واللذين أشادا بالاهتمام الكبير والمتعاظم لمنسوبي وأسرة مستشفى الرباط الجامعي لدورهم الكبير في نجاح العملية والقيام بتوفير كافة متطلباتها حتى تحقّق النجاح بفصل التوأم.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى