شرف قمة السلام بين المريخ والهلال.. حميدتي: “تعالوا لنتفق دون قبلية”

الجنينة- الصيحة

شرّف نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو “حميدتي”، مباراة السلام التي جمعت فريقي الهلال والمريخ العاصميين مساء السبت باستاد مدينة الجنينة في إطار الاحتفال بالسلام والاستقرار الذي عم مدينة الجنينة حاضرة ولاية غرب دارفور هذه الأيام، حيث ترفرف فيها رايات السلام والتسامي والتصالح.

حميدتي

وقلّد دقلو نادي المريخ العاصمي كأس السلام بعد تغلّبه على نده فريق الهلال بهدف نجمه محمد هاشم “التكت”، ورسمت الجماهير التي امتلأت بها جنبات الاستاد لوحة فنية أكدت عزمهم على نبذ الجهوية والقبلية والعنصرية، والعمل سوياً من أجل سودان موحد يسع الجميع. وأن الرياضة جسر للسلام والمحبة والتعارف.

وشهد المباراة كل من عضوي مجلس السيادة د. الهادي إدريس والطاهر أبو بكر حجر، وحاكم إقليم دارفور المارشال مني اركو مناوي، ووزير الثقافة والإعلام د. جراهام عبد القادر ووزيرة الشباب والرياضة والجنرال خميس عبد الله أبكر والي غرب دارفور، والسفير السعودي علي بن جعفر وعدد من أعيان مدينة الجنينة.

الجوائز

ووجّه نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو راعي المهرجان لدى مخاطبته الجماهير الرياضية الذين امتلأت بهم جنبات الاستاد من مشجعي فريقي الهلال والمريخ العاصميين، وجّه رسالة لكل الرياضيين بأن تكون الرياضة هي القبيلة التي تجمع ولا تفرّق ومعبراً للسلام والمحبة، وقال “تعالوا لنتفق مع بعض دون قبلية، لنتشارك في حوار السلام كسودانيين لنختار من يمثلنا في الحكومة،” مشيراً إلى أن دورة السلام الرياضية رسالة بأن السلام هدف في وطن يسع الجميع، لافتاً إلى أن قمة السلام التي جمعت فريقي الهلال والمريخ لأول مرة بالجنينة كدليل على تعافيها من النزاعات والصراعات وعمها السلام والاستقرار والاتحاد.

حميدتي في الجنينة

كما جدّد الدعوة للنازحين واللاجئين إلى العودة لمناطقهم وقراهم بعد أن انتفت دواعي وجودهم بعيداً عن مناطقهم الأصلية.

من جانبه، دعا والي غرب دارفور الجنرال خميس عبد الله أبكر، مواطني الولاية لاغتنام هذه التظاهرة بنبذ خطاب الكراهية والجهوية والعنصرية، والتمّسك بالخطاب السلمي الذي يدعو إلى المحبة والاعتراف بالآخر، وعدم العودة إلى الوراء بفتح صفحة جديدة وطي الخلافات.

ودعا خميس حكومة المركز إلى الاهتمام بولاية غرب دارفور، بدعمها ومساعدتها في المجالات الخدمية والتنموية.

المريخ

وأعرب عن شكره وامتنانه لنائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو وعضوي مجلس السيادة د. الهادي إدريس والطاهر أبو بكر حجر وكل من ساهم في تحقيق الأمن والسلام بالولاية.

وفي ختام المباراة قُدّمت عدة جوائز لنجوم الفريقين، وكُرِّم نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو من قبل الاتحاد المحلي لكرة القدم بولاية غرب دارفور.

جمهور القمة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى