اجتماع يشدد على إزالة المخالفات بالخرطوم

الخرطوم ــ الصيحة

ترأس المدير العام لجهاز حماية الاراضي وإزالة المخالفات ولاية الخرطوم العميد شرطة الوليد محي الدين عثمان ، الاجتماع الموسع الذي ضم قيادات العمل بالجهاز بحضور مصعب برير حاج احمد المستشار الفني لهيئة نظافة ولاية الخرطوم واشرف السر مدير التفتيش والمخالفات بالهيئة.

وناقش الاجتماع أهمية العمل المشترك في إزالة المخالفات المتنوعة والتي أصبحت مهدد للبيئة والصحة، بجانب قضية نظافة العاصمة الخرطوم وتطبيق قانون جهاز حماية الاراضي وإزالة المخالفات للعام ٢٠١٨م منعاً للمخالفات، وتطبيق عقوبة للمخالفين وتفعيل دور الرقابة والتفتيش للمخالفات خاصة الصحية.

وكشف المستشار الفني لهيئة نظافة ولاية الخرطوم مصعب برير ملامح خطة العمل المشترك في مجال المخالفات وتنسيق العمل وتضافر الجهود من خلال مذكرة تفاهم حول تشكيل غرفة طوارئ لإزالة المخالفات على عدة مراحل.

من جهته شدد مدير الادارة العامة للمخالفات بالجهاز محمد احمد علي فرحنا على أهمية اشراك الجهات ذات الصلة التي تساند الولاية في تنفيذ مشروعات إزالة المخالفات، المتعددة والمتنوعة خاصة في مجالي البيئة والصحة وإستهداف المخالفات الخطرة التي لها اثر بيئي على المواطن، مؤكدا اهمية تفعيل دور التوعية وإنذار كافة المخالفين وفتح بلاغات فورية ضد كافة المخالفين في مجالات المدابغ والنفايات الطبية الخطرة وغيرها وكل مايتعلق بمجال الصحة والبيئة من اسواق الأسماك، وغيرها من المنتجات الحيوانية والبيطرية ومخالفات المطاعم والكافتريات والمخالفات المائية خاصة النيل وماتسببه من تلوث مشددا علي ضرورة تجفيف منابع المخالفات وتطبيق القوانين الرادعة للمخالفين خاصة المصانع التي تتخلص من نفاياتها بطريقة غير آمنة.

يذكر ان ستعمل غرفة طوارئ المخالفات بالتنسيق بين الجهاز وهيئة نظافة ولاية الخرطوم في المرحلة الاولي مع الجهات ذات الصلة للقضاء على النفايات خاصة المتعلقة بمجال الصحة والبيئة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى