كلام في الفن.. كلام في الفن

 

 

منى مجدي:

تابعت بشغف كبير لايفاً على الفيس بوك من مطار الخرطوم لاستقبال الفنانة الشابة منى مجدي والتي تعاني هذه الأيام من مرض السرطان.. ولعل هذا الاستقبال المبتكر الذي يحتشد بالإنسانية يؤكد على مكانتها العالية وسط مجتمعها والذي بدوره يقف معها في محنتها.. وبهذه المحبة الفارعة ستتجاوز معاناتها المرضية بإذن الله تعالى.

جراهام عبد القادر:

الدكتور جراهام عبد القادر المكلف بوزارة الثقافة حالياً.. لا يختلف كثيراً عن الدكتور إبراهيم البزعي المدير الحالي للهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون.. فكلاهما مجرد أدوات وقطع شطرنج يتم تحريكها وفق ما تقتضي رقعة السياسة.. وهما يمثلان رموزاً للانكسار للطغمة الحاكمة وتنفيذ أجندتها على طريقة الريموت كنترول.

فرقة ساورا:

بتقديري الخاص.. ومن خلال مراقبة كثيفة للساحة الفنية بكل تفرعاتها وأنماطها الغنائية.. أعتقد بأن فرقة ساورا ستشكل المنقذ لراهن الساحة الفنية التي تجمدت دماء التجديد في عروقها وتحتاج لنمط غنائي جديد يعيد ترتيب هذه الفوضى التي انتشرت بفعل الغمضة الطويلة لمجلس المهن الموسيقية والتمثيلية.

مختار دفع الله:

من خلال اهتمامي بفكرة البحث والتقصي في تاريخ الموسيقى والغناء في السودان.. أتوقّف كثيراً عند الشاعر المبدع مختار دفع الله.. ومختار بغير شاعريته الدافقة فهو يمثل مرجعاً مهماً فيما يختص بالتراث الموسيقي والغنائي السوداني وهو صاحب كمبيوترية ومعلومة لا تقبل الخطأ.. فهو صاحب ضمير عالٍ فيما يخص التوثيق المهني والاحترافي.

قناة الشروق:

عودة قناة الشروق الفضائية للبث مرة أخرى تماثل عودة الروح للجسد.. فهي كانت قناة ذات طرح برامجي احترافي.. وكانت تمثل منبراً للوعي وكانت مشروعا فضائيا ملهما يمكن أن يقارب قناة الجزيرة في القدرة على التقاط ومتابعة الأخبار.. ولعل الإدارة الجديدة بقيادة الأستاذ عاطف قادرة على العودة الحلوة.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!