مباراة واحدة تفصلهما عن الفوز بالدوري الممتاز .. الهلال يقترب من اللقب…والمريخ يرفض الاستسلام

 

الخرطوم: معتز عبد القيوم  24 يوليو 2022م 

يبدو أن الإثارة التي تسيطر على مباريات الدوري الممتاز في الجولتين الأخيرتين لن تبارح مكانها بعد إسدال الستار على الجولة قبل الأخيرة من البطولة والتي وضعت النقاط على الحروف خاصة في صدارة الدوري الممتاز التي ستنتظر نهاية المباريات الخاصة بالقمة لإعلان الفريق المتوَّج بكأس البطولة، بينما أمَّن هلال الساحل استحواذه على المركز الثالث، وأمَّنت أندية الوسط على بقائها في البطولة لتأتي مباريات الجولة الأخيرة تحصيل حاصل، إلا أن أمر حسم هبوط الفريق الثاني من الدوري الممتاز فلم يحدَّد بعد في انتظار نهاية الجولة الأخيرة التي انحصرت بين فريقي الأمل عطبرة برصيد 30 نقطة، والهلال الأبيض برصيد 28 نقطة.

الهلال يقترب من اللقب

بات الهلال على بعد خطوة من الحصول لقب الدوري الممتاز، بعد أن حسم مواجهة ود نوباوي (2-0)، بإستاد الهلال (الجوهرة الزرقاء) ضمن الجولة 29 قبل الأخيرة من المسابقة، هذا وأحرز للهلال عبد الرءوف يعقوب والمهاجم البديل وليد الشعلة في الدقيقتين 11 و78، وارتفع الهلال برصيده إلى 74 نقطة في الصدارة، واقترب من المحافظة على لقب الدوري، حيث يحتاج إلى الفوز أو التعادل في المباراة الأخيرة أمام توتي الخرطوم، بينما تجمد رصيد ود نوباوي عند 36 نقطة.

المريخ يرفض الاستسلام

كما رفض المريخ رمي المنديل قبيل نهاية الجولة قبل الأخيرة محققا فوزاً غالياً وثميناً بهدفين دون مقابل على الأمل عطبرة، ليؤزم من وضع الأخير في الممتاز وانتظاره إلى الجولة الأخيرة لحسم أمر بقائه من عدمه بعد أن اشتد التنافس بينه وهلال الأبيض، النتيجة التي حققها المريخ في الدوري الممتاز منحته الأمل في التتويج بلقب الدوري الممتاز في انتظار تعثر الهلال بالخسارة خاصة وأن الهلال سيدخل المباراة الأخيرة بفرصتين الفوز أو التعادل، وقد وصل المريخ إلى النقطة 71 بينما تجمَّد الأمل العطبراوي في رصيده 30 نقطة.

هلال الساحل يترَّبع على المركز الثالث

ترَّبع فريق هلال الساحل وحافظ على بقائه في المركز الثالث في ترتيب أندية الدوري الممتاز، حيث تجمَّد الساحلي في برصيده عند 45 نقطة، وذلك رغم خسارته الأخيرة من هلال الفاشر بثلاثية نظيفة، أحرزها كل من: محمد ميرغني سكسك ومنتصر عثمان وهشام جنية، حيث وصل برصيده إلى 39 نقطه.

هلال الأبيض يتمسَّك

أبقى هلال الأبيض آماله حيِّة في الاستمرار بالدوري الممتاز، إلى الجولة الأخيرة، بعد فوزه على الخرطوم الوطني (3/1وأحرز ثلاثية الأبيض مصعب جلنجات (ثنائية)، وأحمد طقة من ركلة جزاء، ليرفع الفريق رصيده إلى 28 نقطة.

الأهليان يتساويان في النقاط

تساوى فريقا الأهلي الخرطوم والأهلي مروي في النقاط بـ(39) نقطة، لكل بعد أن حقق الأول الفوز على الثاني بهدفين لهدف.

الأهلي يباغت العرب

وكان الأهلي شندى قد باغت حي العرب بورتسودان وذلك بالفوز عليه (2/0)، ليرفع الأهلي شندي برصيده إلى (39) نقطة، بينما تجمَّد حي العرب بورتسودان في رصيده (33) نقطة.

الشرطة وكوبر حبايب

تقاسم فريقا الشرطة القضارف وكوبر الخرطوم النقاط وارتفع الشرطة القضارف برصيده إلى”32″ نقطة، مؤمِّناً موقفه في الدوري الممتاز وارتفع كوبر برصيده إلى “37” نقطة، وكان الفريقان قد تعادلا سلبياً في الجولة قبل الأخيرة من الدوري الممتاز.

الوادي وتوتي بدون أهداف

كما تعادل فريقا توتي الخرطوم وحي الوادي نيالا، بدون أهداف ليصل توتي الخرطوم برصيده إلى (34) نقطة، ويصل الوادي نيالا برصيده إلى (31) نقطة.

تعديل متوقع في الممتاز

برز اتجاه داخل لجنة البرمجة بالاتحاد العام لكرة القدم لإجراء بعض التعديلات على مباريات الجولة الأخيرة للدوري الممتاز خاصة مباراة القمة في ختام البطولة ومباريات الفرق المهدَّدة بالهبوط ويقول المقترح الذي كشفت عنه (الصيحة) إن أبرز المباريات التي يتوقع أن تلعب في توقيت واحد مواجهتي الأمل العطبراوي والشرطة القضارف والهلال الأبيض والهلال الفاشر.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!