والي الجزيرة يعلن الشروع في إعداد خارطة استثمارية

مدني- الصيحة

أعلن والي الجزيرة المكلف إسماعيل عوض الله العاقب، عن الشروع في إعداد خارطة استثمارية موجهة للولاية ترمي لزيادة فاعلية المشاريع الاستثمارية.

ودعا لدى لقائة بقصر الضيافة بمدني، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي الاتحادية أحلام مدني سبيل، لتكوين لجنة مشتركة بين الولاية ووزارة الاستثمار لمعالجة المشكلات التي تعترض الاستثمار ومراجعة القوانين.

وأشار الوالي إلى أن الإمداد الكهربائي والطرق من أكبر معوقات الاستثمار بالولاية، وعدّد جهود الولاية لمعالجة التحديات بمنطقة الباقير الصناعية، وجدّد التزام حكومته بتطبيق نظام النافذة الواحدة لتسهيل إجراءات الاستثمار.

من جانبها، أوضحت وزير الاستثمار أن الزيارة تستهدف تعزيز التنسيق بين الولاية والمركز والوقوف ميدانياً على الصعوبات التي تواجه الاستثمار، وقالت إن ولاية الجزيرة تضم صناعات كبيرة ومهمة يمكن للإسهام في تحقيق الأمن الغذائي بالتركيز على الصناعات التحويلية والزراعية، وأكدت أن وزارتها بدأت في مراجعة قوانين الاستثمار وعلاقة الولايات بالمركز ومعالجة المشكلات ودعم البنيات التحتية للمناطق الصناعية.

وكشفت عن خُطة للنهوض بالاستثمار في البلاد لدعم الاقتصاد الوطني.. فيما أوضح الأستاذ عاطف أبو شوك الوزير المكلف للمالية أن الاستثمار في الولاية يحتاج لجملة من المعالجات بمراجعة قوانين الاستثمار وتطوير البنيات التحتية لبناء مشاريع تنافسية تسهم في النمو الاقتصادي بالبلاد وتحقيق موارد مستدامة.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!