تحلُّل جُثث بمشرحة أم درمان والوالي يُطالب بتدخُّلٍ عاجلٍ

الخرطوم- الصيحة

وقف والي الخرطوم المكلف أحمد عثمان حمزة اليوم، على الأوضاع المأساوية للجثث بمشرحة مستشفى ام درمان والتي تعاني من التكدس وتحلل بعض الجثث.

وأشار الوالي للتوجيهات السابقة من الحكومة المركزية لمعالجة أوضاع المشارح بالولاية وتفريغها من الجثث مجهولة الهوية، وطالب بتدخل عاجل من جميع الأطراف ذات الصلة لتسريع إجراءات دفن الموتى لتفريغ المشرحة من الجثث التي تفوق طاقتها.

واستمع الوالي الى تنوير من مدير مشرحة ام درمان د. جمال يوسف الذي أكد أن المشرحة بها أكثر من (800) جثمان، مما ألقى بأعباء كبيرة على الكوادر الطبية وهو وضع فوق طاقة المشرحة المخصصة أصلاً للتشريح. وقال ان هيئة الطب العدلي أكملت كافة إجراءات تشريح الجثث المجهولة عبر الإجراءات القانونية المتبعة في مثل هذه الحالات.

وفي ذات الإطار، بحث والي الخرطوم مع النائب العام مولانا خليفة احمد خليفة، السبل الكفيلة لتفعيل عمل اللجان المعنية بالبت في تفريغ المشارح بولاية الخرطوم.

واكد النائب العام مواصلة عمل اللجنة التي عقدت أكثر من (10) اجتماعات لوضع الترتيبات الأخيرة لتفريغ المشارح وفق الإجراءات القانونية. وقال إن اللجنة وجهت بتوفير تمويل عاجل لإنشاء مشرحة بمستشفى أمبدة بعد توقف مشرحة بشائر وتخفيف الضغط على مشرحة أم درمان.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!