وزير الخارجية إلى جوبا غداً

الخرطوم- الصيحة

يتوجّه وزير الخارجية المكلف السفير علي الصادق إلى جوبا غداً، على رأس وفد يضم وزارة الدفاع وجهاز المخابرات العامة وقوات الدعم السريع، إضافة إلى مدير إدارة الجنوب بالخارجية، وذلك في مهمة تتعلق بتفعيل دور السودان كرئيس لـ(الإيقاد) في متابعة إنفاذ اتفاقية سلام جنوب السودان المنشطة.

ومن المُقرّر أن ينخرط الوفد في حوارات ولقاءات مع كل من الرئيس سلفا كير ونائبه ريك مشار ومستشار سلفا كير للشؤون الأمنية ووزير الخارجية والتعاون الدولي، كما يلتقي من جهة أخرى بسفراء دول الإيقاد المعتمدين لدى جوبا وسفراء دول الترويكا وسفراء الاتحاد الأوروبي وجمهورية الصين الشعبية بالجنوب.

وقال وزير الخارجية بحسب (سونا)، إن زيارة الوفد ستمتد إلى كمبالا بحسبان يوغندا أحد رعاة اتفاقية السلام المنشطة بجنوب السودان (بالاشتراك مع السودان)، موضحاً أن لقاءات الوفد في يوغندا ستشمل الرئيس اليوغندي يوري موسيفيني ووزير الخارجية ومبعوث الرئيس اليوغندي للسلام بدولة جنوب السودان. وأضاف الوزير أن الزيارة تتزامن مع انعقاد اجتماع وزاري عالي المستوى تستضيفه الحكومة اليوغندية بالتعاون مع الأمم المتحدة ومنظمة الإيقاد والاتحاد الأوروبي ومنظمة الهجرة الدولية في الفترة من 28 – 29 الجاري ويتناول مسألة الهجرة والجفاف وما يخلفانه من تعقيدات في منطقة القرن الأفريقي والساحل.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى