قرارات جديدة لـ(مجلس الأمن والدفاع)

الخرطوم ــ الصيحة

وجهت اللجنة الفنية بمجلس الأمن والدفاع جميع شركات الإتصالات بالبلاد بوقف التعامل فورا مع بطاقات الإتصال غير المسجلة طبقا للرقم الوطني وبطاقة الهوية بجميع الشبكات علي أن تتحمل هذه الشركات التبعات القانونية لأي مخالفة تتعلق بذلك.

ووجه مجلس الأمن والدفاع في بيان عقب اجتماع له برئاسة رئيس مجلس السيادة الإنتقالي القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان الجهات العدلية والأمنية إتخاذ مايلزم من إجراءات قانونية عاجلة ضد مثيري النعرات العنصرية ودعاة الفتنة سواء كان ذلك بإستخدام الوسائط أو وسائل التواصل الإجتماعي أو أي إسلوب آخر يؤثر علي السلم الإجتماعي والطمأنينة العامة.

وفيما يلي تنشر (الصيحة) نص بيان مجلس الأمن والدفاع

قرارات اللجنة الفنيه بمجلس الامن والدفاع

إنعقد اليوم الأربعاء الموافق ٢٠ يوليو ٢٠٢٢ الإجتماع الدوري للجنة الفنية لمجلس الأمن والدفاع برئاسة السيد رئيس مجلس السيادة الإنتقالي القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان عبدالرحمن وبحضور المكون العسكري بمجلس السيادة الإنتقالي وقادة القطاع الأمني والعسكري بالبلاد.
إستعرضت اللجنة الفنية الموقف الأمني بالتركيز علي تداعيات ماجري مؤخرا من أحداث بإقليم النيل الأزرق وماصاحبها من تأثير سالب لبعض مما يتم تداوله خلال الوسائط ومواقع التواصل الإجتماعي. من تحريض على الإصطفاف القبلي وترويج لخطاب الكراهية والتشجيع على العنف مما يؤثر علي الأمن الوطني السوداني وقررت الآتي :
اولاً  توجيه جميع شركات الإتصالات بالبلاد بوقف التعامل فورا مع بطاقات الإتصال غير المسجلة طبقا للرقم الوطني وبطاقة الهوية بجميع الشبكات علي أن تتحمل هذه الشركات التبعات القانونية لأي مخالفة تتعلق بذلك.
ثانياً: :  علي الجهات العدلية والأمنية إتخاذ مايلزم من إجراءات قانونية عاجلة ضد مثيري النعرات العنصرية ودعاة الفتنة سواء كان ذلك بإستخدام الوسائط أو وسائل التواصل الإجتماعي أو أي إسلوب آخر يؤثر علي السلم الإجتماعي والطمأنينة العامة.

مكتب الناطق الرسمي بإسم القوات المسلحة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى