كلام في الفن.. كلام في الفن

 

علي إبراهيم اللحو:

ذات يوم كنت جلوساً، حيث يطيب الجلوس في حضرة الفرعون محمد وردي رفقة الشاعر سعد الدين إبراهيم، حيث تحدث وردي عن مدى احترامه للفنان الراحل علي إبراهيم اللحو ووصفه بأنه صاحب تجربة غنائية خاصة جداً تمتاز بالبساطة والتلقائية وخالية من التعقيد في الأداء وفي مواصفات الأغاني لذلك استطاع أن يبني تجربة غنائية ملهمة وسهلة الهضم.

إيمان الشريف:

في زمن وجيز جداً، استطاعت الفنانة الشابة إيمان الشريف أن تحقق حضوراً لافتاً في الساحة الفنية السودانية ولعلها حالياً من أكثر الفنانين طلباً في الحفلات الجماهيرية والخاصة.. فهي رغم محدودية الأشكال الإيقاعية التي تتحرك فيها ما بين (التم تم والسيرة) ولكنها استطاعت توظيفها بما يخدم مسيرتها الفنية.

محمد الأمين:

الحفل الأخير للموسيقار محمد الأمين بالمسرح القومي ما هو إلا دليل قاطع على الحضور الكثيف له في وجدان الشعب السوداني.. حيث كان الحضور كبيراً في المسرح المباشر والمتابعة أكثر كثافةً للبث المباشر على الفيس بوك.. وهذا يؤكد بجلاء سطوته على الراهن الغنائي في السودان كأعلى قمة شاهقة بلا منافسة تذكر.

آية آفرو:

الموديل (آية آفرو) ظهرت مؤخراً مع الفنان طه سليمان في فيديو كليب وكان سبباً في انتشارها وظهورها بشكل مكثف في الوسائط الإعلامية.. وبدلاً من استثمارها تلك الفرصة في تقديم (نفسها)، ولكنها مع الأسف استثمرتها لتقديم (جسدها) بطريقة مخلة ولا تتماشى مع أعراف وتقاليد الشعب السوداني.. ويبدو انها اختارت الطريق السريع للشهرة وهو طريق مُفضٍ للتلاشي.

إبراهيم البزعي:

تقريباً كل الشعب السوداني (كان) يكن تقديراً خاصاً للدكتور إبراهيم البزعي .. فهو عبارة عن موسوعة ثقافية له قدرات مدهشة في عرض كل ما يخص التراث، وهو صاحب أسلوب ممعن في الجاذبية وقوة الطرح، ولكنه مع الأسف أصبح (مطية) ومجرد قطعة شطرنج يتم تحريكها وفق ما يتطلب الوضع على الرقعة.. وبذلك فقد الكثير من خصائصه الإبداعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى