والي الخرطوم يمتدح مواقف الصين الداعمة للسودان

الخرطوم- الصيحة

امتدح والي الخرطوم المكلف أحمد عثمان، مواقف الصين الداعمة للسودان، مشيداً بالعلاقات السودانية الصينية التي بدأت منذ الاستقلال وحتى الآن وشهدت الكثير من التعاون المشترك في المجالات الاقتصادية والسياسية، بجانب مواقف الصين الداعمة للسودان في المحافل الدولية.

وشهد الوالي بدار المايقوما لرعاية الأطفال فاقدي السند والأيتام اليوم، فعاليات اليوم المفتوح الذي نظمته السفارة الصينية بالتعاون مع البعثة الطبية الصينية المقيمة بالسودان بحضور سفير الصين ماشين مين ومدير عام وزارة التنمية الاجتماعية صديق حسن فريني وعدد من منسوبي السفارة والجالية الصينية.

وأشاد حمزة بجهود المنظمات الوطنية والأجنبية التي تعمل في مجال العون الإنساني وتسهم في توفير معينات دور الإيواء المختلفة التي تتطلب تضافر كافة الجهود لتوفير الاحتياجات الضرورية لدور الإيواء.

وأكد دعم حكومته لدار المايقوما حتى تتمكن من تقديم الرعاية المطلوبة للأطفال، كما قدم الوالي تهاني العيد للأمهات والعاملين وأطفال الدار بعيد الأضحى المبارك.

من جانبه، جدد سفير الصين بالسودان، تعاون بلاده مع السودان، والعمل المشترك في كافة القطاعات لما فيه مصلحة شعبي البلدين، وأوضح أن اليوم المفتوح قصد منه إقامة يوم علاجي بالدار وتقديم معدات وأدوية طبية وبعض الهدايا للأطفال لإدخال الفرحة عليهم، متعهداً بمواصلة دعم دور الإيواء بالإضافة لإقامة دورة تدريبية للأمهات والكوادر الطبية العاملة في الدار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى