السودان يحرز ثلاث ميداليات في بطولة قارية

الخرطوم- الصيحة

أحرز منتخب السودان للتايكوندو، ثلاث ميداليات ذهبية وميدالية برونزية عبر لاعبي البومسي سلمى السيد وحسين إسحق في البطولة الأفريقية للتايكوندو بالعاصمة الرواندية كيغالي، والمصنفة (G4) كأعلى تصنيف قاري وتشارك فيها أربعون دولة أفريقية.

وحقّق حسين إسحق المركز الثالث منفرداً وحصل على الميدالية البرونزية بعد منافسة شرسة مع عدد كبير من اللاعبين الأفارقة، فيما قدّمت سلمى السيد منفردة أداءً متميزاً أهلها لنيل الميدالية الذهبية، كما شارك كليهما في منافسات الزوجي كفريق محققين ميداليتين ذهبيتين للسودان بأداء ممتاز في أول ظهور خارجي للسودان في منافسات الزوجي.

وأبدى رئيس البعثة عادل عبد الرحمن مهدي، سعادته الغامرة بهذا الإنجاز، وأكد أن اللاعبين كانوا في مستوى الحدث، كما أن الإعداد المبكر كان له أثره على هذه النتائج المتميزة.

من جانبه، عبر القائم بالأعمال بسفارة السودان بكيغالي علي محمد علي حميدة والذي ظل مع البعثة منذ وصولها، عن سعادته بالإنجاز وبرفع اسم السودان في هذا المحفل الكبير، وأكد أن عزف السلام الجمهوري للاعب سوداني هو مصدر فخر وإعزاز لكل السودانيين، مثمناً جهود الاتحاد السوداني للتايكوندو ومتمنياً المزيد من النجاحات والتوفيق للاعبين.

من جهته، تلقى المدير الفني للمنتخب، الخبير النمساوي قونثر اتاربور الإشادات خاصةً بعد الظهور المتميز للاعبي المنتخب السوداني وإحرازهما للميداليات في اليوم الأول للبطولة.

ومن المنتظر أن يشارك بقية لاعبي المنتخب في منافسات الجروقي بعد يومين، حيث عمل الاتحاد السوداني بجد في إعداد هذا المنتخب الذي ظلت تدريباته مستمرة منذ مطلع فبراير الماضي استعداداً لهذه البطولة ولبطولة التضامن الإسلامي أغسطس المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى