إنفاذًا لتوجيهات حميدتي.. لجنة السِلم والمصالحات تشرع في إنزال المخرجات على أرض الواقع

سربا- الصيحة
استقبلت الإدارة الأهلية بوحدة كُندبي الإدارية التابعة لمحلية سربا يوم الثلاثاء، لجنة السلم والمصالحات برئاسة العقيد موسى حامد امبيلو ووفد الإدارة الاهلية المرافق له.
وأوضح العقيد موسى حامد امبيلو في تصريح صحفي، أن زيارة اللجنة لمحلية سربا تأتي إنفاذاً لتوجيهات نائب رئيس مجلس السيادة الفريق اول محمد حمدان دقلو “حميدتي” لإنزال مخرجات المصالحات على أرض الواقع والتبشير بعمليات السلام بمحليات شمال الولاية سربا، كُلبس وجبل مون.
وشدد امبيلو على ضرورة العمل الجاد للتبشير بالسلام وتفويت الفرصة امام المتربصين بأمن واستقرار محلية سربا ووحداتها الإدارية.
واستمع امبيلو لعدد من القضايا من بينها حماية الموسم الزراعي لهذا العام، ووعد بتوفير قوات إضافية لحفظ السلام بكافة مناطق وقرى المحلية بالتنسيق مع الأجهزة الامنية والشرطية بالولاية.
ونقل رئيس لجنة السلم والمصالحات، تحايا نائب رئيس مجلس السيادة الفريق اول محمد حمدان دقلو للإدارة الأهلية بمحلية سربا خاصة والمواطنين بصورة عامة.
من جانبه، أشاد ممثل الإدارة الأهلية بمحلية سربا العمدة علي دود بحيري، بدور لجنة السلم والمصالحات بقوات الدعم السريع في طي صفحات الخلاف بين أطراف النزاع، وأشار إلى أن الصٌلح الذي تم بغرب دارفور، انعكس إيجاباً على حياة المواطنين بمناطق وقرى المحلية، وامتدح مساعي لجنة السلم ودورها الكبير في تحقيق المصالحات بين المواطنين خاصة محلية جبل مون.
وأكد بحيري وقوف الإدارة الاهلية بمحلية سربا ووحدة كندبي الإدارية مع لجنة السِلم والمصالحات للعمل معًا لإنزال الصُلح على أرض الواقع، فضلاً عن التبليغ الفوري عن المتربصين بأمن واستقرار المواطنين، وقال “قطعنا وعداً صارماً لرئيس لجنة المصالحات بألا مجال لزعزعة الأمن والاستقرار بعد اليوم وسنعمل على دحض خطابات الكراهية بين مكونات المجتمع بجانب الوقوف جنباً لجنب مع القوات النظامية لفرض هيبة الدولة وسيادة القانون وحماية الموسم الزراعي بالمحلية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى