افتتاح مستشفى أم براكيت الحدودي بالفشقة

الفشقة- الصيحة

افتتح والي ولاية القضارف المكلف محمد عبد الرحمن محجوب وقائد الفرقة الثانية مشاة اللواء الركن الطاهر أحمد سمبو اليوم، المرحلة الأولى لمستشفى قطاع أم براكيت العسكري.

وأكد الوالي المكلف، العمل على إكمال نواقص مستشفى قطاع أم براكيت العسكري ليضطلع بتقديم أفضل الخدمات الطبية، مشيداً بتلاحم أهالى الفشقة والجيش والمشروعات التي يجري تنفيذها بالمنطقة، مبشراً بإنارة عدد من قراها بالطاقة الشمسية وإقامة قرى نموذجية بالتعاون مع صندوق الإسكان العسكري.

وفيما يتعلّق بالخدمات التي تحتاجها قرية القليعة بالفشقة الكبرى، أكد الوالي المكلف العمل على ترقية تلك الخدمات في المحاور كافة.

من جانبه، أكد قائد الفرقة الثانية مشاه، أن منطقة الفشقة تحتاج إلى التعمير، مشيراً إلى أهمية استمرار التعاون الحكومة والقوات المسلحة لتحقيق الأهداف المنشودة.

من جهته، أوضح قائد القطاع العميد الركن الوليد السجان لدى مخاطبته الاحتفال بهذه المناسبة بحضور لجنة أمن الولاية وممثل ديوان الزكاة وعدد من مواطني قرى المنطقة، إن المستشفى  يُعتبر واحداً من مشروعات التعاون بين حكومة الولاية والقوات المسلحة التي تهدف إلى إعمار الفشقة في محاور الطرق والمعابر والطاقة الشمسية، مضيفاً أن المستشفى يهدف إلى تقديم الخدمات الطبية والصحية لأفراد القوات المسلحة ومواطني الفشقة الكبرى.

وتقدّم ممثل أهالي المنطقة الشيخ آدم حسن آدم، بالشكر للقوات المسلحة وقيامها بتحرير أجزاء واسعة من الفشقة، معلناً تأييدهم لقرارات القائد العام للقوات المسلحة.

ودعا السياسيين إلى ضرورة التوافق من أجل وطننا السودان والخروج به من أزماته، كما نادى بالعمل على إرجاع أراضي الفشقة كافة حتى الحدود الدولية المعترف بها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى