والي جنوب كردفان يدعو إلى التسامح وطي صفحة العنف

نيالا- الصيحة
دعا والي ولاية جنوب دارفور حامد التجاني هنون، مواطني الولاية للتسامح وطي صفحة العنف والخلافات.
وقال في كلمته  للمواطنين بمناسبة عيد الأضحى المبارك اليوم، إن مناسبة العيد تمر والولاية أكثر أمناً وسلاماً بعد توقيع مؤتمرات صلح ووقف عدائيات بين المكونات الاجتماعية المختلفة، علاوة على استمرار الجهود لمؤتمر تعايش سلمي بين المساليت والفلاتة جنوب الولاية، وثمن جهود المنظمات الانسانية والخيرين في تقديم الأضاحي للنازحين بالمعسكرات والفقراء من سكان الولاية.
واستعرض الوالي جهود حكومة الولاية في مشاريع البنى التحتية والصحة والمياه والتعليم خلال الفترة الماضية التي تمثلت في عقد وانشاء كبري يربط بين شمال وجنوب مدينة نيالا، بجانب إكتمال العمل بمستشفى الولادة والاطفال، علاوة على تحويل (48) طلمبة آبار المياه للعمل بالطاقة الشمسية بدلاً عن الجازولين.
وفي مجال الزراعة أشار الوالي إلى تمويل ودعم الموسم الزراعي من خلال دعم الجازولين بنسبة (40%) من ايرادات الولاية بجانب تمويل محفظة التمويل الاصغر لصغار المزارعين بنحو (50) مليار جنيه سوداني، فضلا عن التعاقد مع البنك الزراعي لشراء (10) آلاف جوال ذرة لسد النقص الغذائي.
ولفت الوالي إلى فتح المسارات والمراحيل لمنع الاحتكاك بين الرعاة والمزارعين، بجانب تفعيل لجان المسارات والمراحيل بالمحليات والمناطق المرشحة للنزاعات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى