البرهان وكينياتا يؤكدان ضرورة التعاون والتنسيق بين دول (الإيقاد)

نيروبي- الصيحة

شدّد رئيس مجلس السيادة الانتقالي، الرئيس الحالي لمنظمة (الإيقاد) الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان والرئيس الكيني أوهورو كينياتا، على ضرورة التعاون والتنسيق المشترك بين دول (الإيقاد) لمجابهة التحديات الراهنة والقضايا التي تعاني منها المنطقة المتعلّقة بالأمن الغذائي والهجرة غير الشرعية والإرهاب وقضايا الحدود والأمن والاستقرار والتنمية.

وأعلن البرهان خلال لقائه بكينياتا في مقر إقامة الرئيس الكيني اليوم، استعداد السودان للمساهمة في حل مشكلة الأمن الغذائي لدول القارة من خلال استغلال الموارد الكافية والإمكانيات الهائلة التي يزخر بها السودان، مشدداً على ضرورة توفير الدعم اللازم والاستفادة من هذه الموارد  المتاحة.

من جانبه، أشار الرئيس كينياتا إلى التحديات التي تواجه دول (الإيقاد)، بجانب قضية الجفاف والتصحّر التي تعاني منها معظم دول المنطقة، مؤكداً ضرورة التعاون المشترك للقضاء على هذه القضية.

واتفق الرئيسان البرهان وكينياتا، على أهمية تعزيز الجهود والتواصل المشترك بين الرؤساء وعقد لقاءات بصورة منتظمة لبحث مناقشة قضايا الإقليم كافة للنهوض به وتحقيق الأمن والاستقرار والتنمية الاقتصادية المنشودة للإقليم.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!