(الصيحة) ترصد ردود الفعل على قرارات الاتحاد

سوداكال يتحدّى ويُقرِّر استلام الفريق واجتماعٌ مُرتقبٌ للجان العدلية

(الصيحة) ترصد ردود الفعل على قرارات الاتحاد

سوداكال يتحدّى ويُقرِّر استلام الفريق واجتماعٌ مُرتقبٌ للجان العدلية

في أول رد فعل على قرارات الاتحاد العام لكرة القدم في الشأن المريخي التي اتخذها اتحاد الكرة في اجتماعه أمس الأول، قرر مجلس إدارة نادي المريخ المنتخب بجمعية الاستاد بقيادة سوداكال استلام فريق كرة القدم والمنشآت.

جاء ذلك بحسب ما أورده المكتب الإعلامي.

وكان الاتحاد السوداني لكرة القدم قد اصدر امس قراره في الأزمة المريخية بعد أحكام “كاس”، حيث أمن على تنفيذ الحكم مع الاحتكام الى مخرجات النظام الأساسي المجاز عبر جمعية الموردة و مخاطبة حوكمة “فيفا” بالأزمة.

وأشار مجلس سوداكال إلى عزمه تنفيذ قرار محكمة التحكيم الدولية، وشدد على جميع اللاعبين الالتزام بتوجيهات القطاع الرياضي.

بدوره، أكد محمد الشيخ مدني رئيس المريخ السابق، عضو مجلس الشورى على أن قرار الاتحاد بشأن المريخ أسهم في حل المشكلة الإدارية التي خلّفها حكم “كاس” الأخير والذي أبطل شرعية مجلس “حازم مصطفى.”

 

وأشار محمد الشيخ في تسجيل صوتي استمعت إليه (الصيحة) إلى أن قرار الاتحاد بتطبيق النظام الأساسي المُجاز عبر جمعية الموردة يضع الأمر بين يدي لجنة الحوكمة والانتخابات.

وأوضح الرئيس السابق أن التقرير المزمع إرساله الى “فيفا” من قبل الاتحاد هو تقرير تنويري بما جرى حول ملف المريخ وليس استفسارياً او طلباً لحلول.

وشدد أبو القوانين على ضرورة عقد اجتماع عاجل يجمع قيادات النادي باللجان المنتخبة لأجل الخروج برؤية موحدة تُنهي الأزمة الإدارية بالنادي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى