كباشي لـ(مبعوثة أوروبية): السودان تعامل بضبط النفس مع إثيوبيا في حادثة إعدام الأسرى

الخرطوم- الصيحة

جدد عضو مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول ركن شمس الدين كباشي، إدانة السودان قتل الجيش الإثيوبي سبعة أسرى من الجنود السودانيين ومواطن مدني، تم اختطافهم من داخل الأراضي السودانية بتاريخ 22 يونيو 2022م.
واوضح خلال لقائه بالقصر الجمهورى اليوم، مبعوثة الاتحاد الأوروبي للقرن الأفريقي د. أنيت ويبر، أن السودان تعامل مع هذه الحادثة بضبط النفس، مشيراً إلى أن سياسة السودان ورؤيته تجاه القضايا الإقليمية قائمة على الحوار والتعاون بين دول الاقليم، وأنه ينظر لمنطقة القرن الأفريقي على أنها منطقة تكامل إجتماعي واقتصادي لدول الإقليم.
وبشأن تطورات الأوضاع الداخلية، قدم عضو مجلس السيادة، للمبعوثة الأوروبية، شرحاً وافياً حول مجريات الحوار السوداني الذي تيسره الآلية الثلاثية التي تضم الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي ومنظمة الإيقاد، موضحاً أن مقاربة المكون العسكري لعملية الحوار تعتمد على أن يكون شاملاً وتكون نتائجه مرضية للأطياف التي تشكل مشهد البلاد السياسي والاجتماعي.
وأضاف الفريق أول ركن كباشي، أن السودان يتطلع لدعم الإتحاد الأوروبي السياسي والاقتصادي لعملية الانتقال بالبلاد، إلى جانب دعم الحوار الإقليمي لمعالجة قضايا المنطقة.
وأشار خلال اللقاء، للدور الإيجابي الذي ظل يضطلع به السودان في منطقة القرن الأفريقي، لا سيما في مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية واستضافة اللآجئين من دول الجوار، وفي مقدمتها إثيوبيا.
من جانبها، عبرت مبعوثة الاتحاد الأوروبي للقرن الأفريقي د. أنيت ويبر، عن تقديرها لجهود السودان في المنطقة، وأشادت بالوضوح والصراحة التي اتسم بها اللقاء، والطريقة الواضحة التي استعرض بها عضو مجلس السيادة مجمل الأوضاع الداخلية والاقليمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى