(الصيحة) تنشر تفاصيل جديدة بشأن الحيوان المفترس بشرق دارفور

الحيوان يهاجم الوجه ويترك أثراً غائراً ويختفي دون أثر

(الصيحة) تنشر تفاصيل جديدة بشأن الحيوان المفترس بشرق دارفور

الحيوان يهاجم الوجه ويترك أثراً غائراً ويختفي دون أثر

مطالبات بتدخُّل عاجل لشرطة الحياة البرية للتقصي عن حيوان غريب الأطوار

أبوكارنكا: أبوبكر الصندلي

على إثر الحوادث التي تعرَّض لها عدد من مواطني محلية “أبوكارنكا” بواسطة حيوان مفترس، سجلت (الصيحة) زيارة ميدانية للمصابين في أحداث هلال في مستشفى الضعين التعليمي من قبل حيوان غريب الملامح. وتحدثت إلينا الخالة عائشة علي سالم، ابنة إحدى المصابات من داخل غرفة الجراحة بالمستشفى، وقالت إنهم يعيشون ظروف اقتصادية حرجة ويحتاجون للدعم والمساعدة.

إحدى الضحايا

قصة الاعتداء

وروت عائشة قصة اعتداء الكائن المفترس عليهم قائلة إنها تفاجأت بمهاجمته لأسرتها في الساعات الأولى من الصباح، وقالت: لقد قمت بضربة بعصا واختفى تماماً في لحظات قليلة، بينما روى كوال منوت، المرافق لطفلته  أن هذا الحيوان متقلِّب الأطوار، وأضافت طفلتي ألوك عمرها “١٠”سنوات، اعتدى الحيوان على وجهها وترك جروحاً غائرة عليها، مؤكدة بأنها مازالت تتلقى العلاج بمستشفى الضعين التعليمي.

رواية أخرى

وفي رواية أخرى  قال كوال: طفلتي حكت لنا بأن الكائن الغريب بعد اعتدائه عليها قام بمسح  ووجهها ناطقاً عبارة “الحمدلله” -على حد تعبيره. في الأثناء قال: إن الطفلة قالت إن الحيوان كان كبير الحجم في لحظات تحوَّل إلى كائن صغير، بينما قالت الخالة عائشة: إن  صوت أقدامه كالحصان.

أوضاع مستقرة

وكان المدير التنفيذي لمحلية “أبوكارنكا” الدكتور نور الدائم البشرى، أكد أن المصابين من اعتداء  الحيوان المفترس أوضاعهم الصحية مستقرة،  بعد أن تم نقلهم لمستشفى الضعين التعليمي لمزيد العلاج والفحص، مؤكداً أن حكومة المحلية خاطبت شرطة الحياة البرية بالولاية  بغرض التقصي عن الحيوان المفترس الذي هاجم عدداً من المواطنين في منطقة “هلال” ولجمع مزيد من المعلومات  بغية التعرُّف عليه جهة مختصة  بالحياة البرية ولائياً.

حالة المصابين

وأكد البشرى مخاطبتهم لشرطة الحياة البرية بجانب ابتعاثهم لطبيب  للوقوف على حالة المصابين، مؤكداً أن المواطنين تعرَّضوا لكدمات وإصابات في أجزاء متفرِّقة من الجسم، وقال: لم تصل حكومة المحلية  أي  حالات  صابة جديدة أو ظهور الحيوان. من جانبه أكد مدير الشؤون الصحية بمحلية “أبوكارنكا” الدكتور عوض مختار، أن المصابين حالتهم مستقرة، وتم تخريج ستة أشخاص، الآن بوضع صحي ممتاز، وهنالك آخرون بالمستشفى يتلقون العلاج وأيضاً أوضاعهم الصحية مستقرة، ومؤكدًا  إخطار كل المراكز الصحية على امتداد المحلية بالتبليغ  عن أي حالات جديدة، كما ناشد  المواطنين بأخذ الحيطة والحذر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى