مصر تبحث إسقاط الجنسية عن فنان شهير

الصيحة- وكالات

بعد إهانته لسيدات مصر وقرار نقابة الممثلين شطب عضويته، يبحث مجلس الشيوخ في مصر، غداً الأحد، إسقاط الجنسية عن الفنان عمرو واكد الهارب خارج البلاد- حسب تقارير إخبارية.

وتناقش لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ، غداً الأحد، اقتراحاً مقدّماً من نائب سيناء سليمان الزملوط بشأن إسقاط الجنسية المصرية عن عمرو واكد.

وشدد الزملوط بحسب (العربية.نت) اليوم، على أن إسقاط الجنسية عن عمرو باتت ضرورة ملحة، مؤكداً أنه “لا يستحق شرف حمل الجنسية المصرية”.

عمرو واكد

تغريدة مسيئة

وكان واكد قد نشر تغريدة مسيئة لسيدات مصر، أثارت غضباً واسعاً، ما دفع المجلس القومي للمرأة ونقابة الفنانين ومحامين ليتقدموا ببلاغات ضده.

من جهته، قال أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، إن عمرو واكد ليس عضوًا في نقابة الفنانين، وجرى شطبه من النقابة منذ عدة سنوات، مؤكدا في بيان رسمي أن مثل هذا الفنان- يقصد واكد- “لا يشرفنا وجود أمثاله في نقابتنا العريقة، ونساء مصر أشرف من هؤلاء الأقزام”.

بلاغ للنائب العام

وقال سمير صبري المحامي لـ(العربية.نت)، إنه تقدم ببلاغ للنائب العام، ونيابة أمن الدولة العليا ضد الفنان، مطالباً تقديمه للمحاكمة الجنائية.

وكان نقيب الفنانين قد أصدر قراراً في يناير الماضي بشطب الفنان عمرو واكد والفنان خالد أبو النجا من نقابة المهن التمثيلية بشكل نهائي، وذلك بعد قرار لمحكمة القضاء الإداري في مصر بالشطب النهائي للفنانين.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!