ملفات البيئة على طاولة السيادي

الخرطوم- الصيحة

شدّد عضو المجلس السيادي الانتقالي د. عبد الباقي عبد القادر الزبير، على تفعيل الاتفاقيات البيئية الدولية وإنشاء مشروعات الطاقة النظيفة، ودعا إلى تقوية أجسام المؤسسات البيئية بالولايات لتلعب دورها الطليعي في حماية البيئة.

وأكد الزبير خلال لقائه بالقصر الجمهوري اليوم، الأمين العام للمجلس الأعلى للبيئة، على ضرورة الحد من أثر التعدين على النظم البيئية والتوازن البيئي في البلاد والتدهور البيئي والآثار الصحية، مشيراً إلى أهمية الاستفادة من النفايات بتدويرها واستخراج الطاقة النظيفة.

من جانبها، أوضحت الأمين العام للمجلس الأعلى للبيئة د. منى علي، أن الاجتماع انعقد لبحث الوضع البيئي الراهن في السودان، وقالت إن اللقاء تناول عدداً من الملفات البيئية التي تشكل هماً بيئياً للسودان منها إشكالية غرق الباخرة المحملة بصادر المواشي والآثار البيئية المترتبة على الحادثة.

وأشارت مني في تصريح صحفي، إلى أن الاجتماع بحث مشكلة النفايات كقضية تمثل أولوية في الخرطوم، بجانب قضايا الصرف الصحي وتلوث المياه جراء تفريغ المخلفات الصناعية والبشرية في النيل والمياه الجوفية، وأضافت أن الاجتماع كان مثمراً ووجد الدعم الكبير من عضو مجلس السيادة، حيث وعد بتذليل كافة الصعاب التي تعترض عمل المجلس الأعلى للبيئة الاتحادي والمجالس الولائية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى