مولانا كمال: لم نجد في قرارات “كاس” ما يُشير لعدم شرعية الانتخابات لا كلياً ولا جزئياً

الخرطوم : الصيحة

 

أكد مولانا الدكتور كمال محمد الأمين رئيس لجنة الانتخابات بالاتحاد السوداني لكرة القدم المشرفة على الجمعية الانتخابية المنعقدة في 13 نوفمبر 2021م المنصرم أن قرارات محكمة التحكيم الرياضي الدولية “كاس” التي صدرت يوم الجمعة 10 يونيو 2022م لم تُقرِّر إعادة الانتخابات ولم تشر لعدم أهليتها وشرعيتها لا جزئياً ولا كلياً لا على مستوى الأحكام الصادرة أو حيثياتها. وقال إنهم تسلّموا من الأمانة العامة للاتحاد السوداني لكرة القدم القرارات الصادرة من المحكمة وقاموا بالاطلاع عليها ومراجعتها ولم يجدوا فيها أمراً بإعادة الانتخابات أو عدم شرعيتها.

وقال مولانا كمال الأمين إنّ لجنة الانتخابات غير مُختصة بقبول أي طلبات جديدة تتعلّق بإعادة الانتخابات أو قبول شكاوى جديدة متعلقة بالنتيجة النهائية التي اعتمدتها لأنها وبنصوص النظام الأساسي للاتحاد السوداني لكرة القدم لسنة 2017م ولائحة الانتخابات لا تملك هذا الحق الذي هو فقط  لمحكمة التحكيم الرياضي الدولية “كاس” والتي لم تُقرِّر ذلك لا جزئياً ولا كلياً.

وقال رئيس لجنة الانتخابات إنهم وحسب النظام الأساسي قاموا بتسليم مستندات الانتخابات بعد مرور أكثر من مائة يوم الأمانة العامة للاتحاد السوداني لكرة القدم وبذا تكون اللجنة قد أنهت عملها فيما يتعلق بجمعية الثالث عشر من نوفمبر 2021م الانتخابية واعتماد نتائجها وفق ما انتهت عليه في مراحلها المختلفة. ووفق ما صدر من محكمة “كاس” في كل مراحل الانتخابات. موضحاً أن اللجنة غير مختصة بنظر أي طلبات جديدة ومهمتها انتهت باعتماد نتائج الانتخابات وتسليم المُستندات الخاصة بالجمعية العمومية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى