بعد توقف خدمة التأمين الطبي عنهم..سفراء معاشيون يتقدَّمون بمناشدة عاجلة لمجلس السيادة

 

 

السيدين / رئيس مجلس السيادة الانتقالي ونائبه

تحية طيبة وبعد

 

1- نناشدكما في أمر مهم للغاية يتعلق بالتأمين الطبي للسادة سفراء السودان في المعاش، إذ توقفت الخدمة عنهم في 13/3/2022م (الثالث عشر من شهر مارس العام الحالي)، وقد ظلت مستمرة منذ العام 2008م.

2- سفراء السودان بالمعاش خط الدفاع الأول في المؤسسات الدولية والأمم المتحدة ومجلس الأمن والمنظمات العالمية المالية منها والصحية والتجارية وغيرها.

3- منصب السفير على المستوى الدولي هو المنصب المرتبط بالبلاد وهو المنصب الذي يحمل أوراق اعتماد لتمثيل دولته ورأس الدولة أو حسب المسمى، فنجد المنصب هكذا:-

  • سفير السودان
  • سفير الولايات المتحدة
  • سفير جمهورية الصين الشعبية
  • سفير الهند
  • خادم الحرمين الشريفين
  • سفير جلالة الملك
  • في خدمة دبلوماسية جلالة الملكة – كما في المملكة المتحدة وهكذا

فليست هنالك دولة يقترن اسمها بمنصب (السفير).

4- هنالك مؤسسات تعرف بالمؤسسات السيادية ووزارة الخارجية وزارة ذات سيادة لارتباطها برئاسة الجمهورية شأنها شأن القوات النظامية والعدلية كالقضاء والعدل والنائب العام وجميع هذه المؤسسات لها حصة التأمين الطبي وعند أخريات مستشفيات خاصة تابعة لها.

5- سفراء السودان بالمعاش لا يزيد عددهم عن ثلاثمائة (300) بزوجاتهم والأرامل ونسألكم كم عدد الضباط في القوات النظامية بالمعاش من هم في رتبة اللواء وما فوق، كم عدد السادة القضاة بالمعاش من هم في درجة قاضي محكمة عليا وما فوق؟

6- سفراء السودان بالمعاش كانت لهم صولات وجولات في المحافل الدولية وصدوا عن السودان الكثير من الأذى وأكسبوه العديد من المكاسب وحفظوا له سمعته الطيبة فكان يوماً من الدول التي يشار إليها بالبنان.

7- سفراء السودان بالمعاش أثروا مكتبة الوزارة بالآداب والفنون، بل وهب بعضهم مكتباتهم إلى مكتبة الوزارة لعلم ينتفع به وأثروا الكثير من الكتب ودواوين الشعر والقصص وضروب الثقافة في العالمين العربي والإسلامي وعن المقالات في الصحف الورقية وأخيراً في الأسافير كتبوا ما ملأ الدنيا وشغلوا به الناس وما زالوا يعطون.

8- التأمين الطبي سيادة النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي حق مكتسب لأي مواطن وليس منحة، فكيف يكون الحال لمن وصل درجة السفير ثم تقاعد؟

9- وبهذه المناشدة نرجو من سيادتكم :-

أ- التأمين الطبي لهذا العام 2022م /2023م على شركة المتخصصة.

ب- استدامة الخدمة.

ج- السفير بالمعاش راتبه ثلاثة آلاف جنيه في الشهر.

10- مع التقدير والاحترام وندعوه سبحانه وتعالى أن يرعاكم ويديم لكم الصحة والعافية وللسودان الرخاء والأمن والاستقرار.

 

 

السفير (م) / الطريفي أحمد كرمنو

تلفون :0915253370

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى